الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اقتصادي: قرار وزير العمل الأخير جباية للمال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

طرح برنامج (حراك) الذي يقدمه الاعلامي عبدالعزيز قاسم عبر قناة فور شباب قضية قرار وزير العمل الأخير بزيادة الرسوم على رخص العمل، وفجر الأستاذ ماهر جمال عضو غرفة مكة الاقتصادي مفاجأة عبر وصفه قرار وزارة العمل، بأنه قرار جباية الأموال.

اضافة اعلان

وقال: "هذا القرار مجحف، لأنه جاء بشكل مباشر، ولم يدرس من الجميع، وارتفاع التكلفة بشكل مباشر سترفع الأسعار على المواطنين المستهلكين".

ورد جمال على د.عبدالله بن محفوظ الذي قال إن التجار سيقبلون انخفاض أرباحهم، بأن التجار دائماً يسعون لزيادة أربحاهم، وأن الربحية أمر مشروع، مبيناً أن المستهلك من أبرز المتضررين بهذا القرار، وضرب لذلك مثالاً قائلاً: "تاجر لديه مشروع في تجارة التجزئة، سيرتفع عليه سعر النقل لأن شركات النقل سترفع السعر لتضررها من هذا القرار، والمخلص الجمركي سيرفع عليه أيضاً، وتاجر التجزئة نفسه متضرر من القرار بسبب وجود عمالة لديه.. فهي سلسلة أسعار سترتفع، والمستهلك هو مَن سيدفع الثمن".

من جهته، استغرب د.عبدالله بن محفوظ الاقتصادي وصف ماهر جمال للقرار بأنه عبارة عن جباية للأموال، وقال: "القرار ليس لجباية المال، وهؤلاء التجار في خير ونعمة عظيمة في المملكة، ولم يعرفوا معنى الجباية بعد!"، مستشهدا بالضرائب التي تفرض في بريطانيا والدول الأوربية الأخرى.

وشن الدكتور بن محفوظ هجومه على الإعلاميين الذين يحاربون هذا القرار، قائلاً: "يا أهل الإعلام لا تحاربوا هذا القرار بسيف المستهلك".

مشدداً على أن المستهلك لن يتضرر، وأن أي تاجر يحاول رفع السعر فإن التنافس سيقضي على هذا الارتفاع.

وقال بن محفوظ: "أرجوكم ركّزوا في الجانب الإيجابي، وأن هذه الأموال ستذهب لصندوق الموارد البشرية، من أجل توظيف أبنائنا، وهذا ما سيجعلنا أشد فرحاً وسروراً بتوظيف شبابنا وفتياتنا".

واستضاف البرنامج كلاً من الأستاذ زياد البسام عضو مجلس إدارة جدة، ود.عبدالله بن محفوظ عضو إدارة مجلس الغرف السعودية، ود.محمد العجلان عضو جمعية الاقتصاد السعودية، والأستاذ ماهر جمال عضو مجلس إدارة غرفة مكة، والأستاذ فدغم الشمري رجل أعمال.

 

http://youtu.be/utMhGWHSjr8

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook