الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد فحص البشر.. الصين تجري مسحات طبية على الكائنات البحرية للبحث عن كورونا (فيديو)

NSPjSX7LDZfRzmmy
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

بعد فحص الملايين من البشر، أعلنت السلطات في الصين أنها بدأت بعمل مسحات طبية على الكائنات البحرية التي يصيدها الصيادون مثل الأسماك وسرطانات البحر والروبيان للبحث عن فيروس كورونا.

اضافة اعلان

وأوضحت أن عمليات البحث هذه تأتي قبل بيع هذه الكائنات البحرية في الأسواق، وذلك في إطار سياستها الصارمة المعروفة بإسم "صفر كورونا" خوفًا من انتقال الفيروس من دول أخرى عبر البحر لبلادهم.

يأتي هذا في الوقت الذي فرضت فيه السلطات الصينية إجراءات الإغلاق على ما يقرب من مليون شخص في إحدى ضواحي ووهان - المدينة الواقعة بوسط الصين والتي ظهرت فيها أول حالة إصابة بفيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: بعد تفشي كورونا.. الصين تفرض إغلاقًا في مقاطعة هاينان جنوبي البلاد

كما صدرت أوامر لسكان منطقة جيانغشي بالبقاء داخل منازلهم أو مجمعاتهم السكنية لمدة ثلاثة أيام بعد اكتشاف أربع حالات للإصابة بفيروس كورونا بدون أعراض.

وتتبع الصين استراتيجية "صفر إصابات بفيروس كورونا"، بما في ذلك إجراء اختبارات جماعية، وفرض قواعد صارمة للعزل، وإغلاق محلي، ونتيجة لذلك، كانت أعداد الوفيات أقل بكثير مما هي عليه في العديد من البلدان الأخرى.

وفي أكثر من منطقة تم فرض إغلاق لمدة أسبوع على الأسواق والمؤسسات التجارية غير الأساسية، وذلك بعد تسجيل أسوأ تفش لفيروس كورونا، مشددة على السكان ملازمة منازلهم، مشيرًا إلى أن المخالفين سيواجهون السجن لمدد تصل إلى سنتين.

[video width="1280" height="688" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/NSPjSX7LDZfRzmmy.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook