السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هل يلتقي بوتين وزعماء أوروبا وأمريكا في قمة العشرين المقبلة؟

بايدن - بوتين
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلن مستشارٌ للرئيس الإندونيسي، اليوم الجمعة، أن الرئيسين الصيني شي جينبينغ والروسي فلاديمير بوتن سيحضران قمة مجموعة العشرين في جزيرة بالي في نوفمبر المقبل.

اضافة اعلان

ومن المحتمل أيضًا حضور الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إلى القمة، رغم أنه منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا، لم يلتق الرئيس الروسي فلاديمير بوتن مع أي من قادة الغرب، واكتفوا بتبادل الاتهامات "عن بعد".

وتضم مجموعة العشرين دول روسيا والصين والبرازيل والولايات المتحدة وفرنسا وأستراليا وكندا والبرازيل والأرجنتين وألمانيا والهند وإندونيسيا وإيطاليا واليابان وجمهورية كوريا والمكسيك والسعودية وبريطانيا وتركيا وجنوب إفريقيا والاتحاد الأوروبي.

لذا فإن قمة نوفمبر ستجمع بوتن مع أبرز معارضيه، مثل بريطانيا والولايات المتحدة وكندا وفرنسا، وبالتأكيد أوكرانيا

ومن غير المعروف كيف سيكون هذا اللقاء، وهل ستبدو عليه مظاهر الجفاء خلال اللقاءات التي سيحضرها مئات الصحفيين من حول العالم، ولكنه بالتأكيد سيكون محط أنظار العالم، حسب "سكاي نيوز عربية".

وواجهت إندونيسيا بصفتها رئيسة المجموعة لهذا العام ضغوطًا من الدول الغربية، من أجل سحب دعوتها لبوتن بسبب العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وسعى الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، إلى لعب دور الوسيط بين البلدين، وسافر خلال الأشهر الماضية للقاء الرئيسين الأوكراني والروسي للمناداة بإنهاء الحرب والبحث عن سبل لتخفيف أزمة الغذاء العالمية.

وقال ويدودو، خلال الأسبوع المنقضي، إن البلدين، يعني روسيا وأوكرانيا، قَبِلا أن تكون إندونيسيا "جسر سلام".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook