الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. أمطار غزيرة وسيول ضخمة ورياح وأتربة.. ماذا يحدث في المدينة والطائف؟

3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

ضربت موجة من الأمطار وجريان السيول والرياح والأتربة، أجزاء من مناطق المدينة المنورة والطائف، خاصة المناطق المفتوحة والطرق السريعة.

اضافة اعلان

استمرار  الحالة المطرية الصيفية

ووسط ارتفاع في درجات الحرارة، تستمر فيه الحالة المطرية الصيفية، حيث تتعرض مناطق مختلفة من المملكة، لهطول أمطار رعدية غزيرة أدت إلى جريان السيول والأودية، مصحوبة برياح نشطة قوية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق مختلفة من المملكة.

[video width="320" height="604" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/1.mp4"][/video]

النهار يتحول إلى ليل في الطائف

في مشهد غريب ونادر، حولت الآن عاصفة غبارية ضخمة النهار إلى ليل شمال عشيرة، مع تساقط أمطار غزيرة وسيول على قيا، وذلك بالتزامن مع بردية العطاء ميسان بمحافظة الطائف.

[video width="320" height="564" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/2.mp4"][/video]

أمطار غزيرة وسيول ضخمة بالمدينة

وقبل مغرب الجمعة، جرت السيول بوادي الأبيار وممشاة طيب بشمال المدينة المنورة، نتيجة الأمطار الغزيرة التي تساقطت اليوم على المنطقة.

[video width="320" height="564" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/3.mp4"][/video]

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، جريان سيل وادي رشيه مع طريق مهد الذهب، مع سيول بين الصلحانية وحاذه جنوب غرب مهد الذهب، بالمدينة المنورة.

"الدفاع المدني" يدعو إلى الحيطة والحذر

فيما دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى توخّي الحيطة والحذر من استمرارية فرص هطول الأمطار الرعدية على أجزاء من مناطق المملكة، وذلك ابتداءً من اليوم و حتى يوم الأحد المقبل.

[video width="320" height="564" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/4.mp4"][/video]

وأوضحت المديرية أنه ستتأثر مناطق عسير والباحة ونجران وجازان ومكة المكرمة والمدينة المنورة وحائل وتبوك بأمطار متوسطة إلى غزيرة ورياح نشطة السرعة، قد تؤدي إلى جريان السيول، وقد تتأثر أجزاء من مناطق الرياض والقصيم والشرقية بأمطار متوسطة في مجملها قد تصل إلى غزيرة.

[video width="320" height="564" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/5.mp4"][/video]

وأهابت المديرية بتوخّي الحيطة والحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والابتعاد عن السدود وأماكن تجمع السيول، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، حفاظًا على سلامتهم.

"الأرصاد" ينبه إلى أمطار وسيول على هذه المناطق

وكان المركز الوطني للأرصاد، نبه إلى استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة مما يؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد وتكون مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق نجران وجازان وعسير والباحة، متوقعًا أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة.

[video width="320" height="564" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/3O3e9JdvwAVz_Slr-1.mp4"][/video]

وأشار إلى أن الحالة المتوقعة يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية من تلك المناطق وكذلك الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية "صحراء الربع الخالي" ومنطقة الرياض "وادي الدواسر"، في حين يكون الطقس حارًا إلى شديد الحرارة على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض.

اقرأ أيضُا:

شاهد.. جريان سيل وادي رشيه مع طريق مهد الذهب في المدينة

“الأرصاد” يتوقع أمطارًا وأتربة على مناطق متفرقة من المملكة حتى هذه الأوقات

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook