الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرئيس الإماراتي يدعو إيران للحوار.. ويرفض المساس بثوابت دولته

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - واس:

دعا الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة إلى بذل المزيد من الجهد لتعزيز المسيرة الاتحادية لتمكين مؤسسات الإمارات للتصدي للهموم الوطنية بكل مسؤولية وشفافية.

اضافة اعلان

وقال في كلمة وجهها بمناسبة اليوم الوطني الحادي والأربعين لدولة الإمارات الذي يصادف يوم غد "إن الجهود الاتحادية والمحلية تتكامل لحماية الأسرة في الإمارات ورعاية الأمومة والطفولة" مؤكدا المضي في المسار المتدرج لتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية في صنع القرار وصولا إلى نموذج سياسي يعبر عن الواقع ويتلاءم مع طبيعة المجتمع.

وحول السياسة الخارجية لدولة الإمارات قال "إنها تنطلق من عمق الإنسانية القائمة على الحكمة والاعتدال وتستمد مبادئها من الثقافة الإسلامية العربية الأصيلة ومن ميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي الداعية إلى التعايش السلمي وبناء الثقة وحسن الجوار والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وإتباع الوسائل السلمية لتسوية النزاعات والخلافات".

وكرر الدعوة للحكومة الإيرانية للجلوس إلى طاولة الحوار وارتضاء التحكيم الدولي حلا لقضية جزر الإمارات الثلاث المحتلة بما يرسخ الأمن والاستقرار في منطقة الخليج العربي.

وحيال التحولات التي شهدتها بعض الدول العربية بين رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة أن بلاده تتابع باهتمام تلك التحولات مؤكدا احترام دولة الإمارات لسيادة هذه الدول ودعمها لخيارات شعوبها وحرصها على الإسهام في حل ما تواجهه من مشكلات وتحديات وما تمر به من أزمات. ودعا إلى تبني الحوار وتحكيم العقل وتغليب المصلحة الوطنية مجددا رفض الإمارات لأي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية لهذه الدول أو أي تدخل في أمنها وسيادتها وشؤونها الداخلية.

وأعرب عن قناعة دولة الإمارات بأن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لجميع العرب وأن السلام العادل والشامل لن يتحقق إلا بانسحاب إسرائيل الكامل من الأراضي العربية المحتلة والتزامها بقرارات الشرعية الدولية ومبدأ الأرض مقابل السلام ومبادرة السلام العربية. وأكد خليفة بن زايد في ختام كلمته أن المساس بثوابت دولة الإمارات العربية المتحدة خط أحمر.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook