الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاهد.. "المواجهة الصامتة" وملامح الحياة في المملكة أثناء جائحة كورونا (427 صورة)

شوارع المملكة - كرونا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير

أصدر مركز التواصل الحكومي‬⁩ بوزارة الإعلام كتابًا مصوّرًا بعنوان "المواجهة الصامتة"، يوثق اللحظات الاستثنائية من ملامح الحياة أثناء جائحة كورونا في المملكة عبر أكثر من 427 صورة.

اضافة اعلان

كانت وزارة الداخلية، أعلنت خلال شهر يونيو الماضي، أنه بناءً على متابعة الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا وما رفعته الجهات الصحية المختصة وللمكتسبات العديدة المتحققة في مكافحة الجائحة، والدعم غير المحدود من القيادة السعودية الرشيدة، وتضافر الجهود الوطنية الفعالة من الجهات كافة، والتقدم في برنامج اللقاحات الوطني وارتفاع نسَبْ التحصين والمناعة ضد الفيروس في المجتمع، فقد تقرر ‏رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا.

 

اقرأ أيضًا:

إصابة رئيس شركة فايزر بفيروس كورونا رغم تلقيه 4 جرعات من اللقاح

وأكد مجلس الصحة الخليجي استمرار النجاحات التي حققتها وزارة الصحة في مواجهة جائحة كورونا، عبر الجهود والمنجزات الطبية التي حققتها الوزارة بكوادرها الوطنية.

وذكر بيان نشره المجلس، أن أهم إنجازات وزارة الصحة حصولها على المركز الثاني عالميًا في مواجهتها لجائحة كورونا، بحسب التصنيف العالمي لوكالة "بلومبيرغ".

كما استطاعت الصحة الوصول إلى ما يزيد عن نسبة 90% في تحصين الفئة العمرية من 60 سنة فأكثر، والوصول إلى نسبة 95,9% في رقم التحصين المستهدف، ووصول نسبة التعافي من المصابين بفيروس كورونا ما نسبته 95,4%.

وقدمت الصحة 58,812,295 جرعة من لقاح كورونا، و38,791,981 عدد الفحوصات، وأكثر من 5 ملايين مستفيد تمت خدمتهم في عيادات تطمن الخاصة بكورونا.

وأشار المجلس في بيانه إلى أن هذا الارتفاع الإيجابي في الأرقام يعكس أثر وفعالية النهج الذي تسير عليه وزارة الصحة في المملكة في مواجهة جائحة كورونا.

واختتم البيان بأن المجلس فخور بما تحققه وزارة الصحة في المملكة.

ولمشاهدة الصور كاملة (من هنا).

             
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook