الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(مجلس التعاون) يطالب بريطانيا بإعفاء مواطنيه من التأشيرات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

 

بدأت دول مجلس التعاون الخليجي في محادثات مع الحكومة البريطانية، للسماح للرعايا الخليجيين بدخول بريطانيا من دون الحاجة إلى تأشيرة دخول، أو أن يتم منحها لهم في المطارات.

اضافة اعلان

 

هذه الفكرة واحدة من حزمة أفكار طرحت في الحوار الاستراتيجي بين دول الخليج والمملكة المتحدة، ونوقشت في لقاء جمع كبار المسؤولين من الجانبين في يونيو 2012، وتم على الأثر تشكيل فريق عمل دوري للانتقال إلى خطوات عملية في هذا الشأن.

 

وقال الأمين العام المساعد لدول مجلس التعاون الخليجي لشؤون المفاوضات والحوار الاستراتيجي الدكتور عبدالعزيز حمد العويشق: "إن المحادثات بدأت تأخذ خطوات عملية من خلال تشكيل لجان عمل دورية من الجانبين الخليجي والبريطاني للبحث في إمكان تنفيذ مجموعة اقتراحات مرتبطة بموضوع التأشيرات". وأضاف: "طرحت الحكومة البريطانية الحالية بعد فوزها في انتخابات عام 2010 ما سمته حينذاك (مبادرة الخليج)، التي تهدف إلى تعزيز العلاقات بين دول مجلس التعاون وبريطانيا في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، وأكدت حرصها على تأسيس علاقات خاصة ومميزة مع مجلس التعاون، وبناءً على ذلك أسس الجانبان حواراً استراتيجياً، هو الأول من نوعه في العلاقات بين بريطانيا ومجلس التعاون كمجموعة إقليمية". حسب (الحياة).

 

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook