الأربعاء، ٢ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

دموع شاب تايلاندي تسابق قراءته لآيات عن البر بالوالدين (فيديو)

دموع شاب تايلاندي تسابق قراءته لآيات عن البر بالوالدين (فيديو)

تواصل- فريق التحرير

في مشهد مؤثر، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لشاب تايلندي يجهش بالبكاء خلال قراءته آيات من القرآن الكريم تحث على بر الوالدين.

ورتل الشاب الآية 23 من سورة الإسراء، حيث يقول الله عز وجل:”وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا”.

وانطلقت أمس التصفيات النهائية للمسابقة الكبرى لحفظ القرآن الكريم، التي تنظِّمُها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلةً بمكتب المستشار الإسلامي بالسفارة، بالتعاون مع مكتب شيخ الإسلام والمجلس المركزي الإسلامي؛ بهدف تحفيز أبناء مسلمي تايلند على حفظ القرآن الكريم، وذلك في فندق الميراث.

اقرأ أيضًا:

انطلاق التصفيات النهائية للمسابقة الكبرى لحفظ القرآن الكريم في تايلاند

ويتنافس في التصفيات النهائية (31) متسابقاً ومتسابقةً من أصل (388) شاركوا في التصفيات الأولية من إجمالي (3000) من المتقدمين من مختلف محافظات ومدن تايلند، حيث سيتم اختيار ثلاثة طلاب من كل فرع للفوز بجوائز المسابقة في فروعها الأربعة التي تقدر جوائزها بنصف مليون ريال.

من جانبه، أشاد القائم بأعمال سفارة المملكة في تايلند عصام بن صالح الجطيلي، بالجهود المبذولة لإقامة المسابقة القرآنية الأولى في مملكة تايلند بهذا المستوى، ودعمها من القيادة الرشيدة التي تولي القرآنَ الكريمَ وأهلَه عنايةً خاصةً، مثمِّناً متابعة معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ لأعمال المسابقة والفعاليات المصاحبة لها، سائلاً الله تعالى التوفيق لجميع المشاركين فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *