الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توقيع 10 اتفاقيات بين المملكة وأوزبكستان بقيمة 45 مليار ريال بمجال الاستثمار

FaWqemnWQAAgqM3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير

وقّعت المملكة وجمهورية أوزبكستان 10 اتفاقيات بقيمة 45 مليار ريال في مجال الاستثمار.

تم توقيع الاتفاقيات خلال انعقاد مجلس الأعمال السعودي الأوزبكي، بحضور المهندس خالد الفالح وزير الاستثمار، وجمشيد خوجاييف، نائب رئيس الوزراء وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الأوزبكي. اقرأ أيضًا: بـ 13.4 مليار ريال.. الكهرباء توقع اتفاقيات مع 15 جهة تمويلية إقليمية ودولية اتفاقيات ومذكرات تفاهم في عدة مجالات .. الاستثمار تنظم ملتقى الاستثمار السعودي – الكازاخستاني غدًا 71 مليار ريال في 5 سنوات.. 8 اتفاقيات لتعزيز العلاقات التجارية بين المملكة والأردن
اضافة اعلان

كانت وزارة الاستثمار قد وقعت مجموعة من الصفقات الاستثمارية الجديدة في قطاعات متنوعة، أبرزها الصناعات المتقدمة، والتشييد والبناء، والأنشطة العقارية، وتقنية المعلومات والاتصالات، والسياحة.

وشهد الربع الثاني من عام 2022 توقيع 49 صفقة استثمارية تتجاوز ما قيمته 925 مليون دولار، مدعومة بالأهداف الطموحة للاستراتيجية الوطنية للاستثمار، ومن المتوقع أن تخلق هذه الصفقات حوالي 2000 فرصة وظيفية جديدة.

كما شملت الصفقات اتفاقية بقيمة 133.3 مليون دولار بين هيئة الموانئ، و”دي بي ورلد” الإمارات، لإنشاء منطقة لوجستية حديثة بميناء جدة الإسلامي، وصفقة باستثمارات تُقدر بقيمة 37 مليون دولار بقيادة عملاق التمويل العالمي “ماستركارد” في شركة التجارة الإلكترونية “هايبرباي”، لتوسيع نظام الدفع الرقمي في المملكة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook