الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أبو ثنيان: رسالة «واتساب» قديمة تزعجني وتصدم المساكين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أصبح العالم يعيش في عصر ثورة المعلومات، وبات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي هو سمة ذلك العصر، ورغم المميزات التي توفرها وسائل الاتصال الحديثة، إلا أن الأمر لا يخلو من الإزعاج في بعض الأحيان.

اضافة اعلان

وفي نموذج لذلك الإزعاج؛ أرسل المواطن "أبو ثنيان" رسالة إلى "تواصل" يبث فيها شكواه وانزعاجه من إساءة البعض لاستخدام مجموعات الواتساب في إعادة نشر رسالة قديمة تحتوي على رقم هاتفه الحالي ضمن أرقام أخرى غير مفعلة.

وتعِد تلك الرسالة بتنفيذ خدمات خيرية مجانية، مثل: عمرة رمضان، وسداد إيجارات المنازل، ومساعدات عينية ومادية.

وأكد "أبوثنيان" أن تلك الرسالة غير صحيحة، مبدياً أسفه لعدم قدرته على تنفيذ أي من تلك الأشياء المذكورة في سياقها، وشفقته على المحتاجين الذين يتأملون الخير بسبب تلك الرسالة، ويصدمون كونه لا يملك لهم إلا الدعاء بظهر الغيب.

نص الرسالة المنتشرة:

"لمن أراد العمرة في رمضان من ٩/٣ إلى ٩/٥ مجاناً، محمولاً مكفولاً من الألف إلى الياء، ما عليك إلا الاتصال على الأرقام الآتية: أبوفهد ٠٥٥١٤٠٠٠٣٠- أبوثنيان ٠٥٠٤٤٤١٩١٢ احتسب الأجر في نشرها".

وأضيف إليها: "أي أحد يعرف عائلة، عليهم إيجارات متأخرة، عندهم حكم طرد، حولهم للمحاسب ٠٥٣٨٤٤٢٨٤٥ أرجوكم انشروه، إذا كنت غير محتاج، غيرك محتاج. أي عائلة محتاجة أغراض رمضان من مأكل، ومشرب، وملبس، وماديات، الرجاء الاتصال على الأرقام الآتية: ٠٥٠٨٩١١١٥٩ أو ٠٥٤١١١٩٤٠٤، انشر قدر ما تستطع".

وناشد "أبو ثنيان " كل من أسهم في نشر هذه الرسالة، بأن يعيد نشر هذا النفي؛ رفقاً بمن استقبلها، وتأمل بها من خيبة الأمل، وختم مناشدته بالدعاء لكل المسلمين أن يقضي الله عنهم ديونهم، وييسر أمورهم، ويرزقهم من حيث لا يحتسبون.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook