الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قادة إيرانيون: طهران على حافة الهاوية بسبب نجاد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

يشعر كبار المسؤولين في أعلى هرم النظام الإيراني أن بلادهم ليست في وضع مريح لمواجهة التحديات الخارجية خصوصاً ما يتعلق منها باستحقاقات الملفين السوري والنووي الإيراني، على الرغم من التماسك الذي تحاول طهران إظهاره في تصريحات مسؤوليها.

اضافة اعلان

وكشف تقرير خاص من العاصمة الإيرانية أن القادة الإيرانيين الذين يسميهم المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي بالـ"خواص"، أعربوا سراً عن مخاوفهم، معتبرين أن إيران تواجه حالياً الأزمة الأكثر خطورة منذ تأسيس نظام الجمهورية الإسلامية عام 1980.

ويذكر التقرير، أن سبب هذه المخاوف هو مزيج من سوء الإدارة الاقتصادية من قبل الرئيس محمود أحمدي نجاد والعقوبات الشديدة التي فرضت على إيران بعد فشلها في إقناع العالم بأن برنامجها النووي ليس له أبعاد عسكرية.

وأضاف التقرير أن ذلك سيؤدي إلى اندلاع اضطرابات اجتماعية على نطاق واسع في البلاد.

ويشير التقرير الإيراني، إلى أن الحكومة الإيرانية تكافح حالياً لتلبية احتياجاتها في استيراد أكثر من 10 ملايين طن من القمح شهرياً، وأنها قد اضطرت إلى جلب مخزونات من الحبوب لا تتمتع بجودة عالية ووصفت بالمتدنية جداً.

كما تشعر قيادات إيرانية بارزة بالقلق من عجز محتمل للحكومة في سداد رواتب موظفيها، محذرين من أن هذا الأمر بالذات سيكون نقطة تحول لبدء مظاهرات واندلاع اضطرابات في جميع أنحاء البلاد.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook