الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"السديس": سُنّة غسيل الكعبة عنوان تعظيم لبيت الله الحرام ومفخرة للوطن وقيادته وشعبه

FaPx8G1WAAAp--E
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين الشيخ عبد الرحمن السديس: إن سنة تطهير وغسيل الكعبة المشرفة عنوان تعظيم لبيت الله الحرام ومفخرة للوطن وقيادته وشعبه.

اضافة اعلان

وفي بيان نشره موقع الرئاسة العامة على حسابه في "تويتر"، رفع السديس شكره وتقديره لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظهما الله -، وذلك بمناسبة غسل الكعبة المشرفة وعلى رعايتهم الدائمة للمسجد الحرام وتقديم كافة الخدمات للمصلين والمعتمرين، واهتمامهم وعنايتهم بالمسجد الحرام والكعبة المشرفة على وجه الخصوص، ودعمهما المستمر في كل ما يخص التسهيل والتيسير على زوار البيت العتيق.

كما رفع السديس، شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وذلك بمناسبة غسل الكعبة المشرفة وعنايته بالحرمين الشريفين وقاصديهما.

اقرأ أيضًا: بعد غسل الكعبة.. “ولي العهد” يتصدر ترند المملكة في “تويتر”

وأكد الشيخ السديس أن الحرمين الشريفين والكعبة المشرفة بشكل خاص تحظى باهتمام وعناية القيادة الرشيدة - رعاها الله - وذلك من خلال التطوير الدائم والمتابعة المستمرة في كافة المجالات، والتي تؤكد ما تبذله المملكة في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، داعيًا الله - عز وجل - أن يحفظ المملكة وقادتها وولاة أمرها الميامين، وأن يديم عليها أمنها وأمانها واستقرارها ورخاءها.

وكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، شارك في مراسم غسل ومسح جدران الكعبة المشرفة من الداخل، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وفور وصول ولي العهد إلى المسجد الحرام، طاف حول الكعبة وأدى ركعتي الطواف، وتوجه ولي العهد إلى داخل الكعبة المشرفة، حيث تشرف بغسلها، ثم أدى ركعتي السنة، وإلى جواره الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين الشيخ عبد الرحمن السديس.

الصورة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook