الأربعاء، ١٧ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٨ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

مواصفات وجبة إفطار صحية لتخفيف التهاب المفاصل

مواصفات وجبة إفطار صحية لتخفيف التهاب المفاصل

تواصل – فريق التحرير:

تعد وجبة الإفطار، هي الوجبة الأهم على مدار اليوم، فهي تنشط عمل المعدة، والدورة الدموية، وتسهم في انتظام عمل أجهزة الجسم.

وبالتالي، فإن عدم تناول وجبة الإفطار، أو تناول مكونات غير صحية، تضر بصحة الإنسان، فيما أوضح موقع ” timesnownews” أن هناك عادات ضمن وجبة الإفطار يمكن أن تخفف التهاب المفاصل، وهي:

1- إضافة المكسرات وزبدة البندق.

تحتوي زبدة الجوز وزبدة الجوز على دهون غير مشبعة لها خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تعمل على تقليل الأعراض الالتهابية لالتهاب المفاصل.

2- وجود البروتينات في وجبة الإفطار.

يمكن للأطعمة مثل الزبادي اليوناني أو البيض الغني بالبروتينات أن تساعد العضلات عندما تعاني من التهاب المفاصل، ولا سيما حين تناولها ضمن وجبة أساسية خلال اليوم.

البروتين في وجبة الفطور يساعد على انقاص الوزن؟

3- تناول الفاكهة.

يمكن أن تساعد إضافة الفاكهة الملونة إلى وجبة الإفطار في تخفيف آلام التهاب المفاصل، حيث تحتوي هذه الثمار على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد في علاج الالتهابات، أيضا، الفواكه الغنية بفيتامين سي يمكن أن تساعد في تقليل الألم التهاب المفصل الروماتويدي.

4- الدهون الصحية.

يمكن أن تساعد الدهون غير المشبعة في علاج التهاب المفاصل، جنبًا إلى جنب مع الدهون غير المشبعة، ويمكن أن تساعد أوميجا 3 أيضًا في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي، هذه يمكن أن تعمل على المفاصل المتورمة واللينة وتخفيف الألم.

5- الخضار في وجبة الإفطار.

تحتوي الخضراوات على مضادات الأكسدة، والألياف الموجودة فيها يمكن أن تساعد في تقليل الالتهابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *