الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التفاصيل الكاملة لفيديو «جمرك الدرة» وحقيقة المصور

01-az-27-05-2015
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

قال المتحدث باسم الجمارك، عيسى العيسى، إن المسافر الذي صور مقطع فيديو ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وادّعى فيه عدم وجود موظفين سعوديين في جمرك الدرة، وأن العمل يتم من قبل أحد العمالة، لديه سوابق في جمرك الدرة، وكذلك في جمرك حالة عمار، بحسب "المدينة".

اضافة اعلان

وفيما يخص صاحب الفيديو المنشور، فقد قدم من الأردن عبر منفذ الدرة الجمركي، الخميس 3/8/1436هـ (الساعة (9:24) صباحاً، وخرج من الجمرك الساعة (9:48) صباحاً؛ أي أن فترة بقائه بالجمرك لإنهاء إجراءات دخوله بما في ذلك تفتيش سيارته 22 دقيقة فقط، رغم أنه مصنف جمركياً ضمن من يتم تفتيشهم بنسبة 100% للسوابق المُشار إليها أعلاه.

وأضاف "العيسى" لدى الجمارك من الوثائق وسجلات تصوير كاميرات المراقبة الجمركية، ما يثبت عدم دقة التصوير مع التعليق الشخصي.

وتابع: أما فيما يخص ما ورد بأن كاميرات المراقبة لا تعمل، فهذا غير صحيح، حيث تم رصد جميع تحركاته داخل الساحة الجمركية بالتاريخ والوقت، وجميع مرافق المنفذ الجمركي مغطاة بالكاميرات، وتحت المراقبة داخل المنفذ، وكذلك وحدة المراقبة المركزية بديوان مصلحة الجمارك العامة بالرياض.

وأشار إلى أنه يتضح من هذه الوقائع الموثقة لدى الجمارك، أن ما حدث كان بدافع الانتقام حيال ما تم اتخاذه من إجراءات ضده لمخالفاته السابقة، ووضعه ضمن التفتيش الدقيق، ويحاول بذلك التأثير على موظفي الجمارك، بعدم القيام بواجباتهم في تفتيش المشتبه بهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook