الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصين تفرض 7 عقوبات على شخصيات تايوانية.. واستمرار التدريبات العسكرية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

فرضت بكين عقوبات على 7 مسؤولين تايوانيين، لدعمهم استقلال الجزيرة، من بينهم مدير مكتب شؤون تايوان في الصين هسياو بي-كيم، وسفيرة تايوان لدى واشنطن، وولنجتون كو، الأمين العام لمجلس الأمن القومي في تايوان.

اضافة اعلان

وقال متحدث باسم مكتب شؤون تايوان إن أولئك الذين عوقبوا لن يتمكنوا من زيارة الصين وهونغ كونغ وماكاو، كما لن يسمح للشركات والمستثمرين المرتبطين بهم بالعمل في الصين.

ومازالت الصين تجري مزيدًا من التدريبات، بالقرب من تايوان، والتي تجددت أمس الاثنين، مع قيام مجموعة من أعضاء الكونجرس الأمريكي بزيارة للجزيرة والتقائهم بالرئيسة تساي إينج، حسب "سكاي نيوز عربية".

وأفادت قيادة المنطقة الشرقية بالجيش الصيني المسؤولة عن المنطقة المجاورة لتايوان، أنها نظمت دوريات مشتركة للاستعداد القتالي وتدريبات قتالية برا وبحرا حول تايوان.

وأشارت وزارة الدفاع الصينية، في بيان منفصل إلى أن زيارة النواب الأمريكيين تمثل انتهاكًا لسيادة الصين ووحدة أراضيها و"تكشف بشكل كامل الوجه الحقيقي للولايات المتحدة كمفسد للسلام والاستقرار في مضيق تايوان"، حسبما أوردت "رويترز".

مشددة على أن: "جيش التحرير الشعبي الصيني يواصل التدريب والاستعداد للحرب، ويدافع بحزم عن السيادة الوطنية ووحدة الأراضي وسيسحق بقوة أي شكل من أشكال نزعة استقلال تايوان الانفصالية".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook