الخميس، ١٠ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٦ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

شاهد.. السيول والأودية تواصل جريانها شمال المدينة

شاهد.. السيول والأودية تواصل جريانها شمال المدينة

تواصل – فريق التحرير:

تزامنًا مع استمرار الحالة المطرية الصيفية، وتساقط كميات كبيرة من الأمطار الغزيرة على منطقة المدينة المنورة، تواصل السيول والأودية جريانها شمال المنطقة.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، استمرار جريان السيول والأودية والشعاب شمال المدينة المنورة.

وفي منظر رائع يدهش الأعين ويبهج القلوب، تساقطت فجر اليوم الأمطار على المسجد النبوي الشريف، حيث أظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، روعة تساقط كميات من الأمطار على المسجد النبوي حيث غمرت المياه الساحات المحيطة بالمسجد، وذلك بالتزامن مع ما تشهده منطقة المدينة المنورة من هطول أمطار وجريان للسيول مع هبوب رياح مثيرة للأتربة والغبار مع تقلب في درجات الحرارة.

فيما هطلت اليوم أمطارٌ من متوسطة إلى غزيرة على أجزاء متفرقة من المدينة المنورة، فيما لا تزال السماءُ ملبدةً بالغيوم والفرصة مهيَّأة لهطول مزيد من الأمطار، جعلَها اللهُ سُقيَا خيرٍ وبركةٍ، وعمَّ بنفعِها أرجاءَ البلاد.

اقرأ أيضًا:

مياه الأمطار تغمر حديقة جبل أحد بالمدينة المنورة (فيديو)

بـ 46 درجة.. المدينة وحفر الباطن الأعلى في درجات الحرارة اليوم بالمملكة

“الأرصاد” يتوقع هطول أمطار مع رياح مثيرة للأتربة والغبار على هذه المناطق

كما توقع المركز الوطني للأرصاد أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مما يؤدي إلى جريان الأودية والشعاب مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مناطق جازان وعسير والباحة.

وأشار إلى أن فرصة تكون السحب الرعدية الممطرة والمصحوبة برياح نشطة، من المتوقع أن تستمر على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، والمدينة المنورة وتبوك، يمتد تأثيرها على الأجزاء الساحلية من تلك المناطق، مع سرعة الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار مما يحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من شرق ووسط المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *