الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تغيير موقع مطار الطائف بسبب عدم صلاحية التربة.. "الطيران المدني" ترد

1572285
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني، أنه لا صحة لتغيير موقع مطار الطائف الدولي، والذي سبق أن تم تحديده شرقي المحافظة.

اضافة اعلان

وأوضحت الهيئة - حسب "عكاظ" - أن ما تردد في هذا الشأن عار من الصحة، وأنه لم يطرأ أي جديد في موقع المطار، وذلك تعليقًا على ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي عن تغيير موقع مطار الطائف الدولي بسبب عدم جودة وصلاحية التربة.

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه الهيئة، أنه سيتم تخفيض رسوم المطارات بنسبة تصل إلى 35%، في محاولة للمنافسة في منطقة تستضيف، بالفعل، بعضًا من أكبر مراكز الركاب في العالم.

اقرأ أيضًا: “الطيران المدني”: تخفيض رسوم 3 مطارات محلية بنسبة 35% الطيران المدني: المملكة تعلن فتح أجوائها لجميع الناقلات الجوية التي تستوفي الشروط

وأوضحت خلال مشاركتها في معرض فارنبرة الجوي، أن التخفيض الذي سينطبق على مطارات الرياض وجدة والدمام، وسيتم تنفيذه في وقت لاحق من هذا العام، هو الخطوة التالية في خصخصة مستمرة للقطاع.

وأضافت أنه سيتم السماح للمطارات بالمرونة الكافية لخفض الرسوم إلى ما دون الحدود القصوى المعلنة لتحقيق أقصى قدر من النمو في حركة الركاب، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد إعلان المملكة تقديم حوافز لشركات الطيران لتسيير مسارات غير مربحة، وبعد أيام من فتح البلاد مجالها الجوي لجميع الشركات.

وكانت الهيئة قد أعلنت في وقت سابق، أنه بموجب اتفاقية شيكاغو 1944، والتي تقضي بعدم التمييز بين الطائرات المستخدمة في الملاحة الجوية الدولية، فقد تقرر فتح أجواء المملكة لجميع أنواع الناقلات الجوية التي تستوفي متطلبات الهيئة لعبور الأجواء، وذلك ترسيخًا لمكانة المملكة كمنصة عالمية تربط القارات الثلاث، وتعزيزًا للربط الجوي الدولي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook