الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مطار المدينة يودع آخر رحلات الحجاج بعد أداء مناسكهم (فيديو)

فيديو مطار المدينة المنورة يودع آخر رحلات الحجاج بعد أداء مناسكهم - - الإخبارية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير

ودّع مطار المدينة المنورة آخر دفعة من ضيوف الرحمن، بعد أن مَنّ الله عليهم بأداء مناسك الحج وزيارة الحرمين الشريفين بأمن وأمان وطمأنينة؛ وسط منظومة متكاملة من الخدمات والجاهزية العالية.

اضافة اعلان

ووثق فيديو لقناة الإخبارية، لحظة مغادرة آخر أفواح الحجاج وذلك بالتزامن مع بدء موسم العمرة، ورصدت الكاميرات مغادرة العشرات لمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي.

من جانبه، قال محمد البيجاوي، وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة في المدينة المنورة، إن المدينة شهدت قدوم أكثر من 40 ألف معتمر وإصدار أكثر من 120 ألف تأشيرة عمرة، مضيفًا: "نحن مقبلون على موسم عمرة ناجح مليوني الأعداد".

وأشار، في تصريحات للإخبارية، إلى أنه لم يتبق في المملكة سوى أقل من 5 آلاف حاج، مجدول مغادرتهم، منهم نحو 3500 حاج سيغادرون عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز، ونحو 1500 سيغادرون عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي.

في سياق متصل، ودع ميناء جدة الإسلامي حجاج بيت الله الحرام بالهدايا التذكارية عبر خمس رحلات بإجمالي 5,701 حاجًا، وتوفير كل ما من شأنه تسهيل إجراءات المغادرة عبر صالات الميناء المُزودة بأفضل الخدمات التقنية والإمكانات اللازمة، وذلك بالتعاون والتنسيق المستمر مع مختلف القطاعات والأجهزة الحكومية والأهلية والشركات المُشغلة ذات العلاقة تماشيًا مع توجهات القيادة - رعاها الله -.

وسخَّر ميناء جدة جميع الإمكانات الفنية والبشرية لإتمام عملية المغادرة بسهولة ويسر من خلال تهيئة العدد الكافي من مكاتب الجوازات والخدمات الصحية للحالات الطارئة، وتوفير حافلات نقل ترددية حديثة لنقل المسافرين حتى سفنهم التي ستقلهم إلى بلادهم سالمين وسط مشاعر من الود والمحبة.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/فيديو-مطار-المدينة-المنورة-يودع-آخر-رحلات-الحجاج-بعد-أداء-مناسكهم-الإخبارية.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook