الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الأرصاد" يتوقع هطول أمطار مع رياح مثيرة للأتربة والغبار على هذه المناطق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

توقع المركز الوطني للأرصاد، في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - بأن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مما يؤدي إلى جريان الأودية والشعاب، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مناطق جازان وعسير والباحة.

اضافة اعلان

كما توقع أن تستمر فرصة تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة وتبوك، يمتد تأثيرها على الأجزاء الساحلية من تلك المناطق، وكذلك على أجزاء من منطقة نجران والأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية "صحراء الربع الخالي" والرياض "وادي الدواسر", كما تنشط سرعة الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار مما يحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من شرق ووسط المملكة.

اقرأ أيضًا: مياه الأمطار تغمر حديقة جبل أحد بالمدينة المنورة (فيديو) مواقيت الصلاة بجميع مناطق المملكة ليوم الإثنين.. أهالي هذه المنطقة آخر من يصلون العشاء

وأوضح أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية بسرعة 25 - 40 كيلو متر في الساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15 - 35 كيلو متر في الساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط، ومن متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الشمالي والأوسط، وخفيف الموج إلى متوسط على الجزء الجنوبي.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي، تكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 10 - 25 كيلو متر في الساعة، وشرقية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 10- 25 كيلو متر في الساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook