الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«3 مشاهد لاتفوتك».. «حنان الأم» يستحوذ على قلوب المغردين

FaCVh30X0AAkCRD
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير:

ترصد تواصل في السطور التالية ثلاثة مشاهد لمشاعر الأمومة التي تعطي بلا حساب؛ استحوذت خلال هذا الأسبوع على متابعة القراء، وتعليقات المتابعين.

اضافة اعلان

المشهد الأول:

كان المشهد الأول لأم صالحة تتكبد النزول يوميا مع طفلها الصغير لتوصله إلى المسجد حيث يصلي الفجر، ثم تنتظره حتى ينتهي من الصلاة لتصطحبه عودة إلى المنزل مرة أخرى.

«قلب الأم».. تنتظر طفلها أمام المسجد بعد صلاة الفجر خوفًا عليه (فيديو)

في فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر عظمة الأمهات الصالحات وأثرهن الطيب على الأبناء والأمة؛ تظهر إحدى الأمهات وهي تنتظر صغيرها حتى يخرج من المسجد.

وفي الفيديو يظهر أخ صغير آخر لهذا الطفل الذي دخل المسجد ليصلي الفجر، حيث انتظرته أمه خارج المسجد خوفا عليه من دهس العربات أو أن يصيبه مكروه.

وتذكرنا هذه القصة الجميلة بقصة الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله، إمام أهل السنة والجماعة، والذي عاش يتيما في كنف أمه، فربته وأحسنت إليه ودفعته للعلم وحثته على الهجرة في طلبه، وكانت أيضا تذهب به إلى المسجد وهو طفل وتنتظر خارجه حتى يؤدي الصلاة في جماعة المسجد الأولى؛ فرحمها الله.

[video width="320" height="320" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/قلب-ام.mp4"][/video]

المشهد الثاني:

«ثم أمك».. صورة لأم تتابع حالة ابنها بالعناية المركزة

استحوذت صورة لأم رؤوم كانت تتابع حالة ابنها وهو طريح الفراش، يرقد بين الحياة والموت في غرفة العناية المركزة، على قلوب رواد مواقع التواصل.

ولاقت الصورة لاقت صدى واسعا بين المغردين الذين تضامنوا معها رافعين أكف الضراعة لله عز وجل أن يشفيه ويعافيه.

بعدها أعلن عن وفاة الشاب الكويتي تركي الظفيري، صاحب الصورة التي انتشرت بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، ونالت تعاطف الجميع.

وفور إعلان وفاة الشاب، انبرى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالدعاء له بالرحمة والمغفرة، والدعاء لأمه بأن يصبرها الله على فراقه وأن يجبر كسرها في “ضناها”.

وعبر هاشتاق “تركي_صباح_الطلحي_الظفيري”، شارك آلاف المغردين، بالتعازي والدعاء للفقيد ووالدته ، حيث قال أحد المغردين: “قلب الأم جنة عظيمة تحتويك بكل مافيك وتنسى نفسها وحياتها عشانك المشهد حيييل اوجعني، الله يصبرك ويجبر كسرك يا ام تركي ويجعله في جنات النعيم”.

وقالت أخرى :” للهُم امسح على قلب صديقتي وألهمها صبراً كـ صبر أيوب، يارب أجبر كسر قلبها واجعلها لـ قضائك وقدرك صابرة ربي كن معها فلا غيرك معين اللهُم اربط على قلبها فـ إنها لا تقوى ولا تستند الا بك”.

وعلق آخر بالقول :” إنا لله وإنا إليه راجعون بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره انتقل إلى رحمة الله تعالى جاري الطيب تركي صباح الطلحي الظفيري. يشهد الله حنا شهود الله في أرضه أنه ماغث أحد تكفون دعواتكم له يامال الجنه يابوبندر ويعوض شبابك في الجنة”.

 

المشهد الثالث:

فوائد الرضاعة الطبيعية للأم والرضيع وتأثيرها على المناعة (فيديو)

هناك العديد من الفوائد للرضاعة الطبيعية على صحة كل من الأم والطفل؛ وأن الرضاعة الطبيعية هي هدية من الله للأم والطفل معًا.

وفي فيديو توعوي بثته وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة “تويتر” أوضحت فيه أهم فوائد الرضاعة الطبيعية للرضيع، وهي:

ـ حليب الأم أسهل بالهضم من الحليب الصناعي. ـ تقلل الإصابة بحساسية الحليب والأكزيما. ـ توفر العناصر الغذائية اللازمة. ـ تقلل الإصابة بالسمنة والسكري. ـ تقلل الإصابة بالمغص والإسهال. ـ تقوي مناعة الطفل.

كما أوضحت أيضا الفوائد العائدة على الأم من الرضاعة الطبيعية، وهي:

ـ تقليل نسبة الإصابة بالسكري وسرطان الثدي والمبيض. ـ الاكتفاء بالرضاعة الطبيعية تعد مانعاً طبيعياً للحمل. ـ تساعد على منع النزيف بعد الولادة. ـ تقوي الترابط بين الأم والرضيع. ـ تساعد الرحم في العودة لحجمه الطبيعي.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/XiFv-t9f2bhGfRt_.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook