الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصرع 41 مسيحيًا وإصابة العشرات بحريق هائل بكنيسة في مصر

حريق كنيسة مصر - الدفاع المدني (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل-فريق التحرير :

أعلنت الكنيسة القبطة الأرثوذوكسية في مصر، مصرع 41 شخصا وإصابة عشرات آخرين، على إثر اندلاع حريق بكنيسة أبوسيفين في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة.

اضافة اعلان

من جهتها قالت وزارة الداخلية المصرية في بيان: "تبلغ للأجهزة الأمنية في حوالي الساعة 9 صباح اليوم الموافق 14 الجاري بحدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة.. على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم للمستشفيات، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية".

وتابعت: "أسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثاني بمبنى الكنيسة، والذي يضم عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائي وأدى ذلك لانبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسي في حالات الإصابات والوفيات.. ويجرى حالياً أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية".

حضانة سبب ارتفاع العدد

فيما كشفت التحريات والمعاينات الأولية لموقع الحريق عن أن عدد الإصابات الكبير يرجع إلى وجود حضانة أطفال داخل المبنى الكنسي، والذين تم نقل عدد منهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج. وأشارت مصادر أمنية إلى أن العدد النهائي للوفيات والإصابات في حريق كنيسة أبو سيفين جار حصره.

   
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook