الأربعاء، ٢ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

“الأرصاد” يزُف بشرى سارة للمواطنين بشأن انتهاء الموجة الحارة

“الأرصاد” يزُف بشرى سارة للمواطنين بشأن انتهاء الموجة الحارة

تواصل – فريق التحرير:

كشف المركز الوطني للأرصاد، أن الموجة الحارة انتهت الخميس الماضي، مؤكدًا أن درجة الحرارة بدأت تعود تدريجيًا إلى معدلها الطبيعي.

وأوضح المختص بشؤون الطقس بالمركز عقيل العقيل، في تصريحات لـ “الإخبارية”، أن الخميس الماضي شهد انتهاء الموجة الحارة، وعودة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، بعد أن كان هناك موجة حارة أدت إلى ارتفاع قياسي في درجات الحرارة في المملكة.

وأضاف أنه يتوقه حالة جوية من عدم الاستقرار مع هطول أمطار على المنطقة الشرقية والرياض، مع تساقط أمطار غزيرة جدًا على المرتفعات في عسير وجازان ونجران والباحة.

أقرأ أيضًا:

“الأرصاد” ينبه: أتربة مثارة وأمطار رعدية على هذه المناطق حتى المساء

“الأرصاد” يتوقع استمرار هطول الأمطار مع رياح مثيرة للأتربة والغبار على 9 مناطق

كما توقع خبير الطقس عبد العزيز الحصيني، اعتدال درجات الحرارة مع هبوب رياح معظمها متوسطة السرعة مع هبات شبه قوية مغبرة على وسط وجنوب غرب المملكة، وتساقط أمطار متفاوتة من خفيفة لمتوسطة على أجزاء من مكة والمدينة والباحة وعسير وجازان وتبوك ونجران وعُمان والإمارات.

وفي وقت سابق، توقع المركز استمرار هطول الأمطار الرعدية المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق نجران وجازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأشار إلى أن الحالة المتوقعة يمتد تأثيرها على الأجزاء الساحلية من تلك المناطق، وكذلك الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية “الربع الخالي” والرياض “وادي الدواسر”، في حين يستمر تواجد العوالق الترابية على أجزاء من شرق ووسط وجنوب وجنوب غرب المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *