الخميس، ١٠ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٦ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

مستمرة إلى الأبد.. “التعليم” ترد على شائعات توقّف منصة مدرستي

مستمرة إلى الأبد.. “التعليم” ترد على شائعات توقّف منصة مدرستي

تواصل- فريق التحرير

نفت وزارة التعليم الأخبار المتداولة بشأن توقف منصة “مدرستي”، والتي تعتبر من أكبر المنصات التعليمية التي توجد في المملكة، وهي معتمدة بشكل رسمي من وزارة التعليم.

الشائعات انتشرت بعدما أصدر وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل شيخ، قرارًا بأن العام القادم سيكون حضوريًا بالمدارس، لكن الوزارة حسمت الأمر.

اقرأ أيضًا:

59% للمعلمين و51% للمعلمات.. تعليم المدينة يُعلن حركة النقل الداخلي

تعليم نجران يعتمد حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية

تعليم مكة يُعلن حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات

وقالت وزارة التعليم إن المنصة سوف تكون مستمرة إلى الأبد، لأنها تحتوي على الكثير من الخدمات التعليمية التي تكون في مصلحة الطلاب، وتيسر عليهم الكثير من الخدمات والمعلومات المهمة، وبالتالي فلا يمكن الاستغناء عن تلك المنصة على الإطلاق، بحسب “العربية”.

وأضافت أن نظام الدراسة في العام الجديد سيكون حضوريًا في كل من المدارس الأهلية والخاصة بداخل المملكة، ولوحت باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ترويج الشائعات ونشرها بين المواقع أو الصفحات المختلفة.

وسبق أن أعلنت وزارة التعليم عن موعد بداية الدراسة 1444، والتي سوف تكون بداية من يوم الأحد 1 صفر 1444 الموافق 28 أغسطس 2022، على أن تكون مدة الفصل الدراسي الأول فقط 14 أسبوعًا بشكل متتال، وسوف يحصل الطلاب على 2 من الإجازات الخاصة بنهاية الأسبوع المطولة، بالإضافة إلى ذلك سيحصلون على إجازة اليوم الوطني فقط، وستكون نهاية الفصل الدراسي الأول بالعام الجديد يوم 24 نوفمبر 2022، وسيحصلون على إجازة مدتها 10 أيام والبدء على الفور بالفصل الدراسي الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *