الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الخضيري: 40% من الأطفال الذين يدخلون في نوبات ربو خطيرة يعيشون مع مدخنين

20171230085727273
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير

حذر أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات، الدكتور فهد الخضيري، من خطورة التدخين أمام الأطفال وبحضورهم.

اضافة اعلان

وأوضح في تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر: أن “التدخين أمام الأطفال جريمة اجتماعية ودينية وهي سبب لتدخين الأطفال؛ لأنهم يقتدون بمن يدخن أمامهم، وتسبب للأطفال أمراضًا صحية بالرئة وغيرها وحساسية وربوًا، وتسبب لهم معاناة نفسية.. يمكنكم الإبلاغ عنه وحسب المادة (١١) من نظام حماية الطفل: يحظر التدخين بوجود الطفل”.

اقرأ أيضًا:

حاج يُقلع عن التدخين في عيادات “كفى” بعد 20 عامًا من تعاطيه

وأشار إلى أن أكثر من 40% من الأطفال الذين يدخلون نوبات ربو خطيرة تستدعي نقلهم إسعافًا لغرف الطوارئ هم من الذين يعيشون مع مدخن في البيت أو السيارة.

وكشفت دراسة حديثة أن المدخنين العاديين ومدخني السجائر الإلكترونية، من المرضى المصابين بفيروس كورونا، أكثر عرضة للموت من غيرهم.

ووجد الباحثون المشاركون في الدراسة، أن التدخين أو التدخين الإلكتروني مرتبطان بمزيد من وفيات كورونا ودخول المستشفى، وذلك بغض النظر عن العمر أو الجنس أو العرق أو التاريخ الطبي، حسب صحيفة “تايمز أو إنديا”.

وأكد فريق البحث أن تقديرات المخاطر كانت مفاجئة بعض الشيء وحتى أعلى مما كنا نعتقد أنه سيكون، وذلك بعدما وجدوا أن الأشخاص الذين أبلغوا عن استخدام منتجات التبغ قبل دخولهم المستشفى كانوا أكثر عرضة بنسبة 39% للخضوع لجهاز التنفس الاصطناعي مقارنة بغير المدخنين، كما كانوا أكثر عرضة للوفاة بنسبة 45% مقارنة بغير المدخنين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook