الأربعاء، ٩ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٥ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

اعتماد 17 مخططًا سكنيًا جديدًا في المدينة

اعتماد 17 مخططًا سكنيًا جديدًا في المدينة

تواصل- واس

اعتمدت أمانة منطقة المدينة المنورة 17 مخططاً سكنياً جديداً خلال الربع الثاني من العام الحالي 2022م، بمساحة إجمالية تبلغ 2,242,738 متراً مربعاً.

وتوفّر المخططات إجمالاً 2932 قطعة سكنية متعددة المساحات، و16 مدرسة بمختلف المراحل الدراسية، إضافة إلى 21 حديقة عامة، و23 مسجداً، ومجموعة من المرافق العامة والحكومية.

اقرأ أيضًا:

استئناف هدم وإزالة أنقاض العشوائيات في الكدوة بمكة

وأوضحت الأمانة أن اعتماد المخططات السكنية الجديدة تسهم في تطوير البنية التحتية للمدينة، وتغطية الطلب على الوحدات السكنية، ورفع مستوى جودة الحياة للسكان، ودعم برامج التوسّع العمراني وخطط التطوير البيئي والاقتصادي للمدينة المنورة، وزيادة المناطق السكنية للسكان، في ظل النمو العمراني الذي تشهده المنطقة.

وكان مركز خدمات المطورين العقاريين “إتمام”، اعتمد 9 مخططات سكنية خلال النصف الأول 2021، بمساحة إجمالية بلغت 16,142 مليون متر في مختلف مناطق المملكة.

وذكر مركز الخدمات، أن ذلك يأتي انطلاقًا من الهدف الاستراتيجي للمركز المتمثّل في تحسين أداء القطاع العقاري وتقديم الحلول المتكاملة للمطورين العقاريين، كما قام “إتمام” بتقديم العديد من الخدمات للمطورين العقاريين.

وشملت المخططات المعتمدة للنصف الأول مناطق “الرياض، ومكة المكرمة، والقصيم، والمنطقة الشرقية، وعسير، وتبوك، والحدود الشمالية”.

الصورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *