الأحد، ٢٩ صفر ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

4 آلاف ريال شهريًا أجور العمالة المنزلية الإندونيسية.. و18 ألفًا تكلفة الاستقدام

4 آلاف ريال شهريًا أجور العمالة المنزلية الإندونيسية.. و18 ألفًا تكلفة الاستقدام

تواصل- فريق التحرير

كشفت مصادر، أن استقدام العمالة الإندونيسية سيقتصر على الشركات، وأن شركات الفئة “أ” التي يبلغ رأس مالها 100 مليون ريال والفئة “ب” التي يبلغ رأس مالها 50 مليون ريال هي المخولة باستقدام العمالة المنزلية.

وتوقعت المصادر أن تتراوح تكاليف استقدام العمالة المنزلية الإندونيسية ما بين 15 – 18 ألف ريال، بينما ستتراوح الأجور ما بين 3 – 4 آلاف ريال شهريًا، وفق صحيفة “اليوم”.

وأوضحت أن شركات الفئة “ج” البالغ رأس مالها 1.5 مليون ريال لا يعرف مصيرها حتى الآن، إذ أن آلية استقدام العمالة المنزلية الإندونيسية ستختلف عن الطريقة السابقة، لتتولى الشركات استقدام العمالة المنزلية، وبعدها يتم تأجيرها على العملاء، سواء بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري.

اقرأ أيضًا:

توقيع اتفاقية مشروع القناة الواحدة لاستقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا

كان المتحدث باسم وزارة الموارد البشرية سعد آل حماد، كشف أن مشروع القناة الواحدة لتوظيف العمالة الإندونيسية يهدف لتسهيل إجراءاتهم وحفظ حقوق أطراف العلاقة التعاقدية كافة.

وأشار إلى أنه في السابق كانت العلاقة التعاقدية تتم بطريقة غير دقيقة، وبعض شركات الاستقدام هي التي تستطيع الوصول إلى العمالة الإندونيسية، لذا كان عدد العمالة قليلاً في المملكة، فضلاً عن أن تكاليف الخدمات لم تكن تتناسب مع غالب أفراد المجتمع، حسب عكاظ.

وأضاف آل حماد، أن هنالك 43 شركة ستتاح لها الاستفادة بشكل مباشر عبر القناة الواحدة لتوظيف العمالة الإندونيسية، ما يرفع جانب العرض داخل المملكة، وستكون القناة تحت نظام إلكتروني بين المملكة وإندونيسيا لضمان حماية حقوق أطراف العلاقة التعاقدية وتعزيز المراقبة الدقيقة من وزارة الموارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *