السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

متداول.. فيديو يوضح ظاهرة "قنبلة المطر"

هذه الظاهرة النادرة تُسمّى بقنبلة المطر. - فكيف كان نزوله زمن نوح عليه السلام! - فَفَتَحنا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تداول رواد ومتابعو مواقع التواصل الاجتماعي، على نطاق واسع، فيديو، يبين ظاهرة نادرة تسمى بـ"قنبلة المطر"، كما تعرف أيضًا بالـ"ودق" الذي ورد ذكره في القرآن الكريم.

اضافة اعلان

وظاهرة الودق التي تعرف باسم قنبلة المطر "Microburst"، فسرها المركز الوطني الليبي للأرصاد الجوية عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" بأنها عبارة عن تفريغ الماء من السحاب وسقوطه كتلة واحدة وليس بشكل متناثر مثلما يحدث في أوقات الأمطار العادية، حسب "العين الإخبارية".

وحقق الفيديو مئات الآلاف من المشاهدات والتفاعلات، تزامنًا مع حالة الأمطار والسيول التي تشهدها المملكة، وكذلك بعض الدول العربية.

وفي سياق مواز، توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار هطول الأمطار الرعدية المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق نجران وجازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك.

يمتد تأثيرها على الأجزاء الساحلية من تلك المناطق، وكذلك الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية “الربع الخالي”، والرياض “وادي الدواسر”، في حين يستمر تواجد العوالق الترابية على أجزاء من شرق ووسط وجنوب وجنوب غرب المملكة.

[video width="320" height="568" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/هذه-الظاهرة-النادرة-تُسمّى-بقنبلة-المطر.-فكيف-كان-نزوله-زمن-نوح-عليه-السلام-فَفَتَحنا.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook