الأربعاء، ٢ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

تُعرّضك لغرامة كبيرة.. أطعمة غير مسموح للمسافرين باصطحابها إلى أمريكا

تُعرّضك لغرامة كبيرة.. أطعمة غير مسموح للمسافرين باصطحابها إلى أمريكا

تواصل- فريق التحرير:

يقع البعض تحت طائلة القانون الأمريكي، عندما يصطحب معه مواد غذائية تحظرها الأنظمة في المطارات الأمريكية، وهو ما قد يعرض البعض لغرامات كبيرة.

منتجات غذائية التي لا يسمح بدخولها إلى أمريكا

تعد معظم اللحوم والدواجن ومشتقات الحليب ومنتجات البيض إما محظورة أو مقيّدة في الولايات المتحدة، استنادًا إلى قوانين بلد المنشأ وأمراض الماشية السائدة في المنطقة.

تحظر وزارة الزراعة بالولايات المتحدة المنتجات الحيوانية والطيور من البلدان التي أبلغت عن حالات الإصابة بأمراض الماشية مثل جنون البقر، والحمى القلاعية، وإنفلونزا الطيور وحمى الخنازير.

توفر وزارة الزراعة الأمريكية رابطًا حيث يمكن للمسافرين التحقق من الأمراض الحيوانية الشائعة في بلدان معينة.

منتجات غذائية مسموح بها

يُسمح بدخول قائمة طويلة من المواد الغذائية إلى الولايات المتحدة، بما في ذلك التوابل، وزيوت الطهي، والخبز، والبسكويت، والكعك، والحبوب، والشاي المعبأ، وغيرها من المنتجات المخبوزة والمعالجة.

وتوفر هيئة الجمارك وحماية الحدود بالولايات المتحدة قائمة بالعناصر المسموح بها على موقعها.

لكن إذا جلب المسافر أكثر من 50 رطلاً من عنصر ما، فإنه يعتبر شحنة تجارية، ويجب أن يخضع لتدابير إضافية، ضمنًا عمليات فحص السلامة الإضافية.

هل يمكنك إحضار الفاكهة أو الخضار؟

يُحظر دخول جميع أنواع الفاكهة والخضار الطازجة والمجمدة تقريبًا إلى الولايات المتحدة بسبب مخاطر الآفات والأمراض، التي يمكن أن يعيش بعضها في درجات حرارة شديدة البرودة، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.

ويمكن للمسافرين الذين يعبرون الحدود البرية إلى الولايات المتحدة من كندا إحضار بعض الفاكهة والخضار الطازجة – طالما أنها زرعت في كندا، لكنهم يحتاجون إلى إبراز دليل على أن المنتج خالٍ من التربة والآفات والأمراض، وأنه زُرع في كندا، ولم يباع هناك فقط، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.

وفي جميع الحالات، يجب على المسافرين المتوجهين إلى الولايات المتحدة حفظ الإيصالات والعبوات الأصلية لإثبات بلد منشأ المنتجات الغذائية، بحسب هيئة الجمارك وحماية الحدود.

أما إذا أحضرت عناصر غذائية ممنوعة عند خولك امريكا، فإنه في هذه الحالة يتم فقط إتلاف الأطعمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *