السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(نزاهة) تكشف تحايل موظف سابق في وزارة الزراعة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

كشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" عن ارتكاب موظف سابق في وزارة الزراعة مخالفات نظامية خلال فترة عمله في الوزارة، مستغلاً موقعه الوظيفي.

اضافة اعلان

وأوضح مصدر مسؤول بـ "نزاهة" أن الموظف المعني كان يعمل مهندساً مدنياً بالوزارة واستغل موقعه الوظيفي من خلال ترسيته عدداً من المشاريع التي طرحتها وزارة الزارعة على شركة باسمه هو وزوجته، مستغلاً عدم ظهور اسمه في السجل التجاري للشركة.

وقالت (نزاهة) في موقعها الإلكتروني، نقلا عن المصدر المسؤول: بعد التحري عما ورد في البلاغ الذي تلقته الهيئة في هذا الشأن، اتضح أن الموظف كان يملك مؤسسة فردية مسجلة لدى وزارة التجارة والصناعة، بعد أن وقع على تعهد كتابي لدى إدارة السجل التجاري بأنه لا يعمل في أي جهة حكومية، وذلك خلافاً للحقيقة، وأضافت: وهو ما يعد تزويراً منصوصاً على تجريمه في نظام مكافحة التزوير.

وأشارت هيئة مكافحة الفساد إلى أنه بعد فترة من تسجيل مؤسسته الفردية عمد إلى تحويلها إلى شركة بينه وبين زوجته، وقالت إن ذلك بهدف إخفاء اسمه عند التقدم بعروض أسعاره للمنافسات التي تطرحها وزارة الزراعة، موضحة أنه نتيجة لذلك تمكن من ترسية عدد من المشاريع على الشركة التابعة له ولزوجته تبلغ قيمتها (786,760,5) ريال، ما يعد استغلالاً لنفوذه الوظيفي لمصلحته الشخصية.

وأحالت الهيئة القضية لهيئة الرقابة والتحقيق، للتحقيق في الموضوع بحكم الاختصاص، ومن ثم إحالته إلى القضاء الإداري.

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook