الأربعاء، ٢ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

شاهد.. الأمطار والسيول الجارية بوادي الريم في المدينة المنورة

شاهد.. الأمطار والسيول الجارية بوادي الريم في المدينة المنورة

تواصل ـ فريق التحرير:

أظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، مشهدا استثنائيا لكميات من السيول التي غمرت وادي ريم بمنطقة المدينة المنورة، اليوم السبت.

وأوضح الفيديو المتداول، جريان السيول التي نتجت عن أمطار غزيرة تساقطت وغمرت مساحات واسعة من الأراضي والوديان والشعاب بوادي الريم.

وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول ومصحوبة بزخات من البرد على مناطق الباحة، عسير، جازان ونجران.

ويستمر هطول الأمطار الرعدية والمصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة يمتد تأثيرها على الأجزاء الساحلية من تلك المناطق، وكذلك جنوب مناطق تبوك، حائل، الشرقية (الربع الخالي) والرياض (وادوي الدواسر).

في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض والقصيم يمتد تأثيرها إلى منطقة نجران وطريق الساحل من مكة المكرمة إلى جازان، ولايستبعد تكوّن الضباب في الصباح الباكر على مرتفعات جازان، عسير والباحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *