الأحد، ٢٩ صفر ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

شاهد.. ماذا فعلت الطرق الأوكرانية بالمدرعات الأمريكية ؟

شاهد.. ماذا فعلت الطرق الأوكرانية بالمدرعات الأمريكية ؟

تواصل – وكالات:

كشفت وسائل إعلام روسية، أن المركبات المدرعة الأمريكية من طراز “إنترناشيونال ماكس إكس برو” والمقدمة لكييف، تواجه صعوبات مع الطرقات الأوكرانية.

ونشرت مقطع فيديو لمركبات أمريكية عالقة في طرقات، وتجري محاولات سحبها من المركبة نفسها لكن دون جدوى، مشيرة إلى أن ناقلات الأفراد المدرعة ذات المحاور الأربعة  هي صاحبة الرقم القياسي للقوات المسلحة الأوكرانية للتشويش، فعلى ما يبدو أنه سيتم كسر سجلاتها من خلال العينات المقدمة من الولايات المتحدة وإنجلترا وأستراليا، حسب “سبوتنيك”.

في الوقت نفسه، أكد مسؤول رفيع في البنتاجون، أن واشنطن لا تعرف ما حصل بقاعدة ساكي الجوية ولم نزود الأوكرانيين بأسلحة تمكنهم من ضرب القرم، مؤكدًا أن الروس أطلقوا سابقا صواريخ من محيط محطة زابوروجيا النووية ولا مصلحة للأوكرانيين بقصفها.

فيما أعلن عضو الإدارة العسكرية والمدنية الروسية، أن الجيش الروسي في دونباس يعمل على تأمين محطة زابوروجيا النووية، مطالبًا بلجنة دولية لمراقبة مصدر إطلاق النار على المحطة النووية.

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فسه استخبارات الجيش البريطاني، أن القاعدة الجوية الروسية في القرم تعرضت لأضرار بالغة لكن المدرج لا يزال في الخدمة، وأن الهجوم على القاعدة الروسية في القرم أدى إلى تدمير 5 قاذفات سو24 و3مقاتلات سو30، لافتة إلى أن القدرة الجوية لأسطول البحر الأسود الروسي تراجعت بشكل ملحوظ بعد الهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *