الأربعاء، ٩ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٥ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

شاهد.. السيول تقطع طريق الهندية باتجاه وادي النقيع جنوب المدينة

شاهد.. السيول تقطع طريق الهندية باتجاه وادي النقيع جنوب المدينة

تواصل – فريق التحرير:

تزامنًا مع استمرار الحالة المطرية الصيفية، وتساقط الأمطار الغزيرة على مناطق مختلفة من المملكة، أظهرت مقاطع فيديو تم تداولها السيول تقطع طريق الهندية باتجاه وادي النقيع جنوب المدينة.

في الوقت نفسه، تدفقت الشلالات من على جبال المضيق بوادي الفرع جنوب المدينة المنورة، حيث أظهر مقطع فيديو متداول كيف تدفقت الشلالات وسط تساقط الأمطار وجريان السيول.

كما أوقفت الأمطار الغزيرة والسيول، حركة السير في طريق الهجرة كوبري الحمنة جنوب المدينة، كما شهد شرق ترعه شرق العيص شمال غرب المدينة المنورة قبل مغرب اليوم الجمعة، رعود وبروق مع تساقط أمطار غزيرة جدًا وجريان للسيول بالعشاش شمال خيبر.

فيما توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة المدينة المنورة، تشمل تأثيراتها نشاطا للرياح السطحية وتدنيا في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول، مشيرًا إلى أن الحالة التي تشمل المدينة المنورة ومحافظات الحناكية والمهد ووداي الفرع والعلا والعيص وخيبر.

وحسب صور رادارات الطقس التي رصدها المركز الوطني للأرصاد، فإن أجزاء من مناطق الباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، من المتوقع أن تشهد أمطارًا من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وتؤدي إلى جريان السيول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *