الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصين لـ "بيلوسي": اذهبي إلى أفغانستان وسوريا والعراق لتشاهدي فظائع أمريكا

الجيش الامريكي - قوات امريكية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

في لهجة ساخرة، أكدت الصين أن زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، إلى تايوان لا علاقة لها ‏بالديمقراطية، وأنها حيلة سياسية تتعارض مع إرادة أكثر من 1.4 مليار صيني.

اضافة اعلان

وأكدت أن زيارة بيلوسي إلى تايوان الصين تدوس على الديمقراطية، وتظهر كيف تضع أمريكا مصالحها الأنانية فوق العدالة الدولية، حسب "سبوتنيك".

وأضافت أنه إذا كانت نانسي بيلوسي مهتمة حقًا بالديمقراطية وحقوق الإنسان، فعليها زيارة أفغانستان والعراق وسوريا وليبيا بدلاً من ذلك، حيث يمكنها التعبير عن ندمها على مئات الآلاف من المدنيين الأبرياء الذين قُتلوا على يد الجيش الأمريكي، وأن عليها أن تتعهد بمنع مثل هذه الفظائع التي سببتها الانتهاكات الأمريكية لميثاق الأمم المتحدة وقواعدها في العلاقات الدولية من الحدوث مرة أخرى.

المنسق الأمريكي لمنطقتي الهندي والهادئ: الصين تطوق تايوان بأكثر من 12 سفينة حربية، مؤكدًا أن الصين استغلت زيارة بيلوسي لإطلاق حملة ضد تايوان لتغيير الوضع القائم، داعيًا الصين إلى إعادة فتح قنوات الاتصال بين بكين وواشنطن.

يأتي هذا في الوقت الذي نقلت فيه وكالة رويترز عن وزارة الخارجية التايوانية، أن شعب تايوان وحده هو من يملك حق تقرير مصيره، لافتة إلى أن الصين تستخدم زيارة بيلوسي لتايوان كذريعة لتهيئة وضع عادي جديد لترهيب الشعب التايواني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook