الإثنين، ٧ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٣ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

شاهد.. الأمطار الغزيرة توقف السير بطريق الهجرة جنوب المدينة

شاهد.. الأمطار الغزيرة توقف السير بطريق الهجرة جنوب المدينة

تواصل – فريق التحرير:

أوقفت الأمطار الغزيرة والسيول، حركة السير في طريق الهجرة كوبري الحمنة جنوب المدينة المنورة.

كما شهد شرق ترعه شرق العيص شمال غرب المدينة المنورة قبل مغرب اليوم الجمعة، رعود وبروق مع تساقط أمطار غزيرة جدًا وجريان للسيول.

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض المنطقة للرعد والبرق، وهطول  كميات كبيرة من الأمطار التي أدت على جريان السيول والأودية والشعاب، وسط أجواء متقلبة وهبوب رياح مثيرة للأتربة والغبار.

فيما جرت الآن السيول بالعشاش شمال خيبر بمنطقة المدينة المنورة، نتيجة الأمطار الغزيرة التي تساقطت على المنقطة، حيث أظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل، تدفق سيل العشاش بقوة حيث جرت الوديان والشعاب بعد أمطار غزيرة هطلت على خيبر.

اقرأ أيضًا:

أمطار غزيرة جدًا وسيول.. ماذا يحدث في العيص غرب المدينة؟ (فيديوهات)

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليومي عن حالة الطقس لهذا اليوم، بمشيئة الله هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة المدينة المنورة ، تشمل تأثيراتها نشاطا للرياح السطحية وتدنيا في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول، على محافظات الحناكية والمهد ووداي الفرع والعلا والعيص وخيبر، تستمر حتى مساء اليوم، منبهًا من تكون رياح نشطة وسحب رعدية على محافظات بدر وينبع وينبع النخل، وأنها تستمر حتى الساعة 10 مساءً .

وعلى جازان هطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة شملت أنحاء متفرقة من مدينة نجران، ومحافظات بدر الجنوب وشرورة وخباش ومراكز بئر عسكر وعاكفة وأبا الرشاش وهدادة والخانق وعرقان وأنحاء متفرقة من محافظات ومراكز المنطقة.

كما نبه المركز من رياح نشطة وسحب رعدية اليوم على ‏منطقة حائل ‏ومحافظاتها مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ ‏في مدى الرؤية، وتشمل ‏المناطق المفتوحة والطرق السريعة، مشيراً إلى أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى المساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *