الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تطورات بالعراق.. الإطار التنسيقي يُعلن الاعتصام المفتوح بالمنطقة الخضراء

اعتصام أنصار الصدر المدعومين بالحراك الشعبي - العراق - البرلمان العراقي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن الإطار التنسيقي للقوى السياسية في العراق، أنه دعا إلى الاعتصام المفتوح أمام بوابة الجسر المعلق بالمنطقة الخضراء في بغداد، وذلك تزامنًا مع اعتصام أنصار الصدر أمام البرلمان.

اضافة اعلان

وطالب الإطار التنسيقي القوات الأمنية بحماية مؤسسات الدولة والحفاظ على هيبتها وتمكينها من أداء عملها، مطالبًا أيضًا رئيس مجلس النواب بإخلاء المجلس وتفعيل عمله التشريعي والرقابي.

كما أعلن الإطار التنسيقي دعمه التام للقضاء ومؤسساته ونرفض أي تجاوز عليه، مطالبًا القوى السياسية وخصوصًا الكردية منها بالتعجيل في حسم مرشح رئاسة الجمهورية.

وأكد الإطار التنسيقي، أنه على الحكومة أن تسعى لإعادة هيبة الدولة ومعالجة مشاكل المواطن العراقي، داعيًا إلى ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة خدمية وطنية كاملة الصلاحيات وفق السياقات الدستورية.

 

في الوقت نفسه، أغلقت قوات الأمن في المنطقة الخضراء في وسط العاصمة العراقية بغداد، اليوم الجمعة، الجسر المعلق وبعض ‏الطرق، وذلك لمنع حدوث اشتباكات بين متظاهري التيار الصدري وأنصار الإطار التنسيقي.

وكانت اللجنة التنظيمية لـ"دعم الشرعية والحفاظ على مؤسسات الدولة" دعت، أمس الخميس، إلى تظاهرات على أسوار المنطقة الخضراء وسط بغداد، دون أن تحدد موعدها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook