الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"السديس" في بيان عاجل: أمن بلاد الحرمين خط أحمر لا يمكن المساس به

السديس - شؤون الحرمين -
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس: إن أمن بلاد الحرمين الشريفين خط أحمر لا يمكن المساس به.

اضافة اعلان

وأوضح في بيان عاجل، أن الهجمات الإرهابية التي تستهدف أمن الموطنين والمقيمين وتزعزع أمن هذه البلاد المباركة أمرٌ مرفوضٌ شرعاً فقد توعد الله عز وجل بمن أفسد في الأرض بالعذاب الأليم قال تعالى {إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ }.

وأكد السديس أن الدين الإسلامي حفظ للإنسان حقه في حفظ النفس بل شبه من قتل نفساً واحدة كأنه قتل الناس جميعاً لما لهذه النفس من حرمة عند الله قال تعالى {أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ}.

ودعا الله تعالى بأن يحفظ الله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ال سعود-حفظهما الله- وأن ينصرهم على من عاداهم ويحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من كل سوء.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه رئاسة أمن الدولة، أنها تمكنت بفضل الله عبر عملية أمنية من تعقب المطلوب رقم 4 من تلك القائمة عبدالله بن زايد عبدالرحمن البكري الشهري، في حي السامر بمحافظة جدة، وأنه عند مباشرة إجراءات قبضه بادر بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف كان يرتديه، مما نتج عنه هلاكه وتعرض أحد المقيمين من الجنسية الباكستانية وثلاثة من رجال الأمن لإصابات مختلفة نُقلوا على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

اقرأ أيضًا: فجّر نفسه بحزام ناسف.. التفاصيل الكاملة لمقتل الإرهابي عبد الله البكري الشهري في جدة أمين عام “كبار العلماء”: يجب الإبلاغ عن أي حالة اشتباه إرهابية وأفكار متطرفة لحفظ أمن البلاد الإرهابي عبدالله الشهري.. 7 سنوات مطاردة من أبها حتى السقوط في جدة عاجل.. أمن الدولة تعلن مقتل الإرهابي المطلوب منذ 7 أعوام عبدالله بن زايد البكري
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook