الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بـ 13.4 مليار ريال.. "الكهرباء" توقع اتفاقيات مع 15 جهة تمويلية إقليمية ودولية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس :

أعلنت شركة الكهرباء اليوم، أنها وقعت اتفاقية تحصل بموجبها على تسهيلات مالية دولية مشتركة بقيمة تمويل 13.4 مليار ريال يعادل من 15 جهة تمويلية إقليمية ودولية .

اضافة اعلان

وأوضحت أن مدة اتفاقية التمويل تمتد لخمس سنوات، سيتم من خلالها سداد اتفاقية تمويل مشترك آخر تم الحصول عليه في عام 2017 وتاريخ استحقاقه في شهر أغسطس من عام 2022، إضافة إلى تمويل متطلبات النفقات الرأسمالية للشركة.

وأضافت أنها وقعت أيضًا اتفاقية تمويل وكالة ائتمان صادرات لتمويل مشروع الربط الكهربائي السعودي - المصري بقيمة 567.5 مليون دولار وبفترة تسهيل تمتد أربعة عشر عاماً، وذلك لتمويل مشروع الربط الكهربائي السعودي المصري.

وأكدت أن التوقيع على اتفاقية التمويل الدولي المشترك وتمويل وكالة ائتمان الصادرات، جاء بشروط وأسعار مواتية، مما يعكس المستوى الائتماني المرتفع الذي تتمتع به الشركة، حيث يرتبط تصنيفها الائتماني بالتصنيف الائتماني السيادي للمملكة.

وأشارت إلى أن هذا التوقيع يُعد تزايد اهتمام المجتمع المصرفي الإقليمي والدولي بالمملكة أمراً مبشراً يعكس الأسس الاقتصادية المتينة للمملكة، ولاسيّما في ظل التقلبات التي تشهدها أسواق المال في الوقت الحالي.

وبينت أنها تتطلع دومًا إلى الاستفادة من هذا التسهيل الدولي المشترك في تلبية متطلباتها من النفقات الرأسمالية، وبالتالي إرساء نمو طويل الأجل لأعمالها ومستثمريها وسيدعم تمويل وكالة ائتمان صادرات مشروع الربط الكهربائي بين المملكة وشقيقتها مصر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook