الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

آخر التطورات.. تسرب مادة "الأمونيا" بعد قصف مصنع بدونيتسك

62f415fd4c59b729282ae71b
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أعلنت هيئة الطوارئ في منطقة دونيتسك، أنه تم السيطرة على تسرب مادة الأمونيا بعد قصف القوات الأوكرانية مصنعًا في كالينينسكي.

اضافة اعلان

وأكدت أن القوات التابعة لها تمكنت من إيقاف تسرب الأمونيا في المصنع، حيث أدى قصف شنته التشكيلات المسلحة الأوكرانية إلى تسرب مادة الأمونيا جراء اشتعال المستودعات التي تحوي هذه المادة.

من ناحية أخرى، طالبت وزارة الخارجية الأوكرانية من سويسرا تمثيلها دبلوماسيًا في روسيا، لترد وزارة الخارجية السويسرية، أن بلادها مستعدة لتمثيل مصالح أوكرانيا على أراضي روسيا بسبب عدم وجود علاقات بين موسكو وكييف.

في الوقت نفسه، أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أنها ستعرض على مجلس الأمن خططنا لقيادة بعثة الوكالة إلى محطة زابوروجيا في أوكرانيا.

وكشف المبعوث الروسي لدى المنظمات الدولية، أنه ليس لدى موسكو اعتراض بشأن زيارة بعثة 'الطاقة الذرية' إلى محطة زابوريجيا النووية، مشيرًا إلى أن دول كثيرة "تتجاوز حدود ما هو معقول" في "إنكار روسيا" والتخلص من كل ما هو متعلق بروسيا وثقافتها.

يأتي هذا في الوقت الذي أسقطت فيه القوات الروسية 3 مقاتلات أوكرانية في مقاطعة ميكولايف، مع اعتراض 7 صواريخ في مقاطعة خيرسون أطلقت من منظومات هيمارس الأمريكية، وتدمير مدرعة مضادة للطائرات من طراز غيبارد في ميكولايف حصلت عليها أوكرانيا من ألمانيا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook