الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قادم من الصين بمعدل وفاة 75%.. كل ما تريد معرفته عن فيروس "لانجيا"

176-104028-langia-virus-china_700x400
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلنت الصين عن تسجيل 35 إصابة بفيروس "لانجيا هنيبا"، الذي ينتقل من الحيوانات، ويطلق عليه أيضا لانجيا هنيبا، أو لاني، ويمكن أن يصيب البشر.
وذكرت دراسة نشرت في مجلة "نيو إنجلاند جورنال أوف ميدسين" الطبية، أجراها أطباء من الصين وسنغافورة أن الفيروس الجديد أصاب حتى الآن 35 شخصًا في المقاطعتين.
فيروس كورونا: مقاطعة هوبي الصينية منشأة الوباء تحظر حركات السيارات لوقف  انتشاره - BBC News عربي
أعراض الفيروس القاتل
واكتشف علماء صينيون، النوع الجديد من فيروس "هنيبا" في عينات مسحة من الحلق لمرضى مصابين بالحمى في شرق الصين لديهم تاريخ في الاتصال بالحيوانات في الآونة الأخيرة، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام، في مقاطعة شاندونغ شرقي البلاد ومقاطعة خنان في الوسط.
بينما أشار الباحثون المشاركون في الدراسة إلى أن فيروس "لانجيا" المكتشف حديثًا، والذي قد يكون انتقل من الحيوانات، مرتبط ببعض حالات الحمى، وأن المصابين لديهم أعراض منها الحمى والتعب والسعال وفقدان الشهية والألم العضلي والغثيان.
ما هي فوائد ارتفاع درجة الحرارة؟ | Top Doctors
وجدت المزيد من التحقيقات أن 26 من أصل 35 حالة إصابة بفيروس "لانجيا هنيبا" في مقاطعتي شاندونغ وخنان ظهرت عليها أعراض مثل الحمى والتهيج والسعال وفقدان الشهية والألم العضلي والغثيان والصداع والقيء.
75% معدل الوفاة
يمكن أن تسبب فيروسات "هنيبا" مرضًا شديدًا في الحيوانات والبشر، وتصنف على أنها فيروسات السلامة الحيوية من المستوى 4 مع معدلات إماتة للحالة تتراوح بين 40% و75%، وفقًا لبيانات منظمة الصحة العالمية، وهذا أعلى بكثير من معدل وفيات المصابين بفيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد- 19".
اضافة اعلان

اقرأ أيضًا..

قال وانغ لينفا، الأستاذ في برنامج الأمراض المعدية الناشئة في كلية الطب "ديوك نوس" والذي شارك في الدراسة، إن حالات فيروس "لانجيا هنيبا" حتى الآن لم تكن قاتلة أو خطيرة للغاية، لذلك لا داعي للذعر.
لكن لا يزال هناك سبب للتنبيه، حيث إن العديد من الفيروسات الموجودة في الطبيعة لها نتائج غير متوقعة عندما تصيب البشر. ولا يوجد حاليًا لقاح أو علاج لفيروسات "هنيبا"، والعلاج الوحيد هو الرعاية الداعمة لإدارة المضاعفات.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook