الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاهد.. سيول وأمطار بخبت الشصرة في بني عيسى شرق القنفذة

سيل خبت الشصرة في بني عيسى - شرق القنفذة الان س ٢.٣٠ م الاثنين ١٠ محرم ١٤٤٤ - عضوالمجموعةعاشق العواصف عبدالله العيسى
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

تزامنًا من استمرار الحالة المطرية الصيفية، جرت السيول نتيجة الأمطار الغزيرة التي تساقطت بخبت الشصرة في بني عيسى شرق القنفذة.

اضافة اعلان

وأظهر مقطع فيديو كيف تساقطت كميات كبيرة من الأمطار على المنطقة، ما أدى إلى جريان الأودية وتوقف الحركة، وذلك بالتزامن مع جريان السيول بطريق ضبوعة الجفر وادي ملل الشمالي المدينة، وسيل شعيب غراب يمشي بمقطاع الخط بين الضميرية والمدينة المنورة.

في الوقت نفسه، دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى توخي الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من مجاري الأودية والسيول، وذلك تزامنًا من استمرار الحالة المطرية الصيفية، والتي تشهدها مناطق مختلفة من المملكة، من هطول أمطار رعدية غزيرة أدت إلى جريان السيول والأودية، مصحوبة برياح نشطة قوية مثيرة للأتربة والغبار، وسط ارتفاع في درجات الحرارة.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. جريان السيول بشعيب غراب جنوب شرق المدينة المنورة

وطالبت المديرية بالجميع توخي الحذر من المخاطر المحتملة من نواتج الأمطار، كالسيول المنقولة والمستنقعات المائية والابتعاد عن أماكن تجمع السيول وعدم المخاطرة أثناء هطول الأمطار بعبور الأودية.

كما حذرت من التنزه حول مجاري السيول أو المستنقعات المائية أو السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة كبيرة، مع أهمية تفعيل دور الأسرة التوعوي في المحافظة على سلامة الأطفال وإبعادهم عن الأماكن الخطرة المحتملة، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي حفاظًا على سلامتهم.

وصباح اليوم، توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد على مناطق مختلفة من المملكة.

[video width="636" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/سيل-خبت-الشصرة-في-بني-عيسى-شرق-القنفذة-الان-س-٢.٣٠-م-الاثنين-١٠-محرم-١٤٤٤-عضوالمجموعةعاشق-العواصف-عبدالله-العيسى.mp4"][/video] [video width="636" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/شعيب-غراب-يمشي-بمقطاع-الخط-بين-الضميرية-والمدينة-الان-ظهر-الاثنين-١٠-محرم-١٤٤٤-أبومحمد-الصويان.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook