الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كاتب يكشف ما فعله لص سرق بطاقة زوجته ويطالب البنك المركزي بهذا الأمر

1212
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير

طالب الكاتب الصحفي، إبراهيم علي نسيب، البنك المركزي بإيقاف كل عمليات الشراء بدون الرقم السري؛ موضحًا أن التسهيلات التي قدّمتها البنوك في زمن كورونا؛ أصبحت ثغرة يستغلها اللصوص.

اضافة اعلان

وكشف نسيب عن موقف حدث بعدما فقدت زوجته بطاقة الصراف، لتقع في يد لص خبيث بات ليله كله ساهرًا، يتقضى من "بنده" ومن مراكز التسوق الكثيرة على حسابها، لتصحو زوجته وتكتشف أن بطاقتها ضاعت، وأن اللص سرق مالها، وتمادى حتى وصل به الحال إلى الصراف الآلي، ليسحب منه نقدًا، لولا أن حظه خذله بسبب الرقم السري، الذي لم يكن سهلًا!! ليتم اكتشاف الأمر، ويأتي بعدها الاتصال بالبنك، وإيقاف البطاقة.

اقرأ أيضًا:

البنك المركزي يعلن الترخيص لشركتي تقنية مالية في مجال المدفوعات

قرار عاجل من البنك المركزي بشأن معدل اتفاقيات الريبو والريبو المعاكس

وقال الكاتب في مقاله بصحيفة "المدينة"، إن ما يحدث سببه تلك التسهيلات التي قدّمتها البنوك بهدف الحد من العدوى من كورونا؛ حين سهلت الشراء من خلال نقاط البيع بدون رقم سري، لتصبح ثغرة استغلها السراق ليمارسوا الأذى بطريقة سهلة جدًّا.

وأضاف: "من هنا، فإني أتمنى على البنك المركزي إيقاف كل عمليات الشراء بدون الرقم السري؛ حتى ولو كان المبلغ هللة، لكي (لا) يقع الناس في مأزق مع بطاقة الصراف، ويتم استغلالها من قِبَل لص (لا) يرحم، و(لا) يخاف الله، و(لا) يعرف الأدب، ولأنه ببساطة وجد في هذه الثغرة فرصة جميلة ليسرق بهدوء، هذه الثغرة الخطيرة والتي (لا) بد من أن نقفلها عاجلًا؛ أمام أولئك الذين اعتادوا استغلال التقنية، وممارسة الاحتيال المالي بكل الطرق، وثقتي في البنك المركزي هي ثقة مطلقة؛ متمنيًا حل هذه الإشكالية عاجلًا، وهم يقدرون وهم يفعلون وهم يعملون كل ما بوسعهم؛ لأن همهم الأول هو حماية الناس من المخاطر، وفقهم الله!!".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook