الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تصعيد خطير.. مواجهات بعد اقتحام مئات المستوطنين للمسجد الأقصى

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أن مئات المستوطنين يقتحمون الآن المسجد الأقصى، وسط مواجهات واشتعال الأوضاع في الأراضي المحتلة.

اضافة اعلان

وكشف محافظة القدس، أن 26 فوجًا من المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى ليرتفع عدد المقتحمين إلى 1351 منذ الصباح.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أن ما لا يقل عن 32 شهيدا بينهم 6 أطفال و4 سيدات و265 إصابة منذ بدء التصعيد الصهيوني، مؤكدًا أن أضرار مادية لحقت بمستشفى اليمن إثر الغارة الإسرائيلية على مخيم جباليا شمالي القطاع.

وأوضح الدفاع المدني في غزة، أنه نفذ 71 عملية إنقاذ منذ بدء العدوان على غزة حتى صباح اليوم، مؤكدًا أنه يواجه نقصًا حادًا في الإمكانيات، مطالبًا المجتمع الدولي والعربي لإدخال معدات الإنقاذ.

في الوقت نفسه، أعلنت سرايا القدس استهداف تجمع لآليات عسكرية إسرائيلية في كيسوفيم بقذائف هاون، مع سقوط صاروخ على بوابة مصنع في المنطقة الصناعية واعتراض صواريخ أخرى.

فيما طالبت الرئاسة الفلسطينية، المجتمع الدولي وخاصة واشنطن بالتدخل فورًا لوقف العدوان الإسرائيلي قبل فوات الأوان، مؤكدة أن العدوان في غزة والقدس وجنين تجاوز للخطوط الحمراء ودفع بالأمور نحو التصعيد.

اقرأ أيضًا: رسميًا.. ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 32 بينهم 6 أطفال رابطة العالم الإسلامي: على المجتمع الدولي التدخل السريع لوقف تصعيد الاحتلال في غزة

وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الاقتحامات المتواصلة للمقدسات الدينية وفي مقدمتها المسجد الأقصى، والتي كان آخرها السماح لمتطرفين وأحد أعضاء الكنيست الإسرائيلي باقتحام المسجد وانتهاك حرمته وبحماية من الشرطة الإسرائيلية، مشيرة إلى أن الاحتلال صعد من عدوانه على قطاع غزة.

وأكدت الوزارة في بيان اليوم، أن سلطات الاحتلال واصلت تصعيد اقتحاماتها العدوانية الاستفزازية للمسجد الأقصى مبينة أن ما يتعرض له المسجد الأقصى من حملات تهويد متواصلة هو جزء لا يتجزأ من حرب الاحتلال المفتوحة على الشعب الفلسطيني وقضيته وحقوقه، مشددة على أن ذلك يندرج في إطار محاولاتها لإلغاء الوجود الفلسطيني في القدس الشرقية المحتلة.

وحمّلت الخارجية الفلسطينية، السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن عدوانها المستمر ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية وفي مقدمتها المسجد الأقصى، وتداعياته ومخاطرة على ساحة الصراع والمنطقة، داعيةً إلى ضرورة دعم المجتمع الدولي لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية عامة والقدس بشكل خاص.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook