الخميس، ١٠ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٦ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

مدني نجران: احذروا الأودية والمستنقعات لوجود حيوانات سامة جرفتها السيول (فيديو)

مدني نجران: احذروا الأودية والمستنقعات لوجود حيوانات سامة جرفتها السيول (فيديو)

تواصل – فريق التحرير:

أهاب المتحدث باسم الدفاع المدني في منطقة نجران، الرائد عبدالخالق القحطاني، بالجميع الابتعاد عن الأودية والمستنقعات المائية، لما في ذلك من مخاطر تهدد حياة الأشخاص.

وقال القحطاني لقناة “الإخبارية”: “نوصي الجميع بالابتعاد عن الأودية والمستنقعات المائية، لاحتوائها على حيوانات سامة جرفتها السيول”.

وأضاف ننصح الجميع بالابتعاد، تمامًا عن الأودية وعدم الاقتراب منها، أو السباحة فيها، تفاديًا للمستنقعات والحفر والبرك التي تتكون بفعل الأمطار الغزيرة، ولتواجد حيوانات وزواحف سامة جرفتها السيول.

وكان المركز توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد على مناطق نجران، الباحة، عسير، جازان ومرتفعات منطقة مكة المكرمة.

وتشمل الحالة، منطقة المدينة المنورة يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية، وما زالت الفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف والأجزاء الغربية من الحدود الشمالية، في حين يكون الطقس شديد الحرارة على مناطق الشرقية، الرياض، القصيم، والأجزاء الشرقية من الحدود الشمالية والجوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *