السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد الأمطار والسيول.. مشاهد جوية رائعة لوادي بيشة وسد الأثايبة في نجران

مشاهد جوية ل سد الأثايبة ب نجران قبل مغرب اليوم الجمعة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

تزامنًا مع استمرار الحالة المطرية الصيفية، تساقطت كميات كبيرة من الأمطار أدت إلى جريان السيول والأودية في عسير ونجران وجازان وجنوب المملكة.

اضافة اعلان

وبعد هطول أمطار غزيرة وجريان للسيول، أظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل، مشاهد جوية لسد الأثايبة في نجران.

في الوقت نفسه، شهدت منطقة نجران، هطول أمطار غزيرة سالت على إثرها بعض الأودية والشعاب، شملت مدينة نجران، ومحافظات بدر الجنوب وشروره وخباش وحبونا ويدمة، ومراكز بئر عسكر.

كما أوضحت الفيديوهات مشاهد جوية جميلة لسيول وادي بيشة في مركز واظ بمحافظة أحد رفيدة بعسير.

كما شهدت الباحة والطائف عاصفة أمطار غزيرة ورياحًا نشطة وأتربة مثارة، وجرت السيول بقوة في مناطق مختلفة من المملكة، حيث أظهر مقطع فيديو، متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة اجتياح عاصفة أمطار غزيرة للباحة والطائف، مصحوبة برياح مثيرة للأتربة والغبار والتي أدت إلى انعدام الرؤية.

وأدى جريان سيول وادي الخليج إلى انقلاب إحدى الشاحنات، نتيجة الأمطار الغزيرة التي تساقطت على الضميرية، حيث تم إغلاق طريق المهد بالمدينة المنورة.

وأظهر مقطع فيديو، تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، كيف تم إغلاق طريق المهد بالمدينة قرب الضميرية بعد انقلاب شاحنة بسب سيول وادي الخليج.

وقبيل مغرب اليوم الجمعة، جرت السيول المتدفقة نتيجة الأمطار الغزيرة التي تساقطت على طريق الحرة جنوب تبوك.

وهطلت اليوم أمطار خفيفة إلى متوسطة على مركز البديعة التابع لمنطقة تبوك، شملت المركز وضواحيه، “العنبة والرمضة والبدع وبخية وأتانة”.

وفي الوقت الذي تتساقط فيه الأمطار في تبوك، هطلت أمطار خفيفة إلى متوسطة على محافظة طريف وضواحيها بمنطقة الحدود الشمالية.

وفي وقت سابق، توقع خبراء الطقس، تساقط أمطار من متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من وسط وشمال وغرب وجنوب المملكة والربع الخالي، وأنها قد تكون غزيرة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة وجنوب الطائف، تمتد إلى أجزاء من الإمارات وعُمان واليمن مع رياح.

[video width="320" height="568" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/مشاهد-جوية-جميلة-لسيول-وادي-بيشة.mp4"][/video] [video width="320" height="564" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/مشاهد-جوية-ل-سد-الأثايبة-ب-نجران-قبل-مغرب-اليوم-الجمعة.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook