الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هل يمكن للطالب الحصول على شهادتي بكالوريوس في الوقت نفسه؟ رئيس جامعة الملك فيصل يجيب (فيديو)

الجامعات شؤون الجامعات
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير

قال رئيس جامعة الملك فيصل د. محمد العوهلي، إن اللائحة الجديدة للجامعات تمكّن الطالب من الحصول على شهادتي بكالوريوس من جامعات مختلفة في الوقت نفسه، وخاصة تخصصين متقاربين.

اضافة اعلان

وأوضح العوهلي، أن هذه الخطوة فرصة لأن تكون قاعدته العلمية وفهمه لمجال تخصصه، على أن يجمع بينهما بالإضافة للمهارات التي تتضمنها تلك المقررات.

وأكد العوهلي، خلال مداخلة مع قناة الإخبارية اليوم الجمعة، أن هذا الإجراء منح الطالب فرصة لاختصار مساره الأكاديمي وتنويع تخصصه، لافتًا أن ذلك يشترط أن يكون هناك اتفاق بين الجامعات على حصول الطالب على هذه الميزة.

اقرأ أيضًا:

بعد إعلان نتائج الترشيح المبدئي.. رسالة مهمة من جامعة أم القرى لجميع الطلاب المقبولين

شؤون الجامعات يصدر لائحتين أكاديميتين للمرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا

وتمنح لائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية، واللائحة المنظمة للدراسات العليا في الجامعات؛ صلاحيات واسعة للجامعات في الإجراءات الأكاديمية، وفق إطار عمل مؤسسي مرن وحوكمة تتماشى مع أفضل الممارسات في الجامعات العالمية، بما يحقق التناغم والتكامل في الأدوار المتدرجة في الاختصاصات والمسؤوليات، إلى جانب تعزيز كفاءة الجامعات في الأداء والإنجاز ويضمن استدامة فاعليتها، إذ شارك في إعداد اللائحتين عدد من الجامعات والمختصين، إضافةً إلى عدد من الجهات الحكومية.

يُشار إلى أنه سيتم العمل بلائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية، واللائحة المنظمة للدراسات العليا في الجامعات، ابتداء من بداية العام الدراسي القادم 1444هـ.

اقرأ أيضًا:

توجيه مهم للطلاب.. تفاصيل ورابط الاستعلام عن نتائج القبول في جامعة جازان

تفاصيل ورابط الاستعلام عن نتائج القبول بـ جامعة نجران

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/الجامعات-شؤون-الجامعات.mp4"][/video]

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook