السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بنسبة نمو بلغت 64%.. حجم الإنفاق الرأسمالي في الربع الثاني يصل إلى 36 مليار ريال

النفط السعودي - ارامكو
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

بلغ حجم الإنفاق الرأسمالي المنصرف فعليًا بحسب ميزانية الربع الثاني من العام الجاري، نحو 35.99 مليار ريال، مقارنة بنحو 21.91 مليار ريال للفترة المماثلة من العام الماضي.

اضافة اعلان

ووفق بيانات وزارة المالية، شكل الإنفاق الرأسمالي نحو 12.3% من إجمالي المصروفات الفعلية للفترة، في حين كانت تقدر بنحو 8.7% للفترة المماثلة من العام الماضي، بحسب رصد وحدة التقارير في صحيفة "الاقتصادية"

مشروع اكاديمية القدية -- المملكة

وتسعى المملكة، إلى دخول صندوق الاستثمارات العامة، جنبًا إلى جنب، مع الميزانية العامة للدولة في الإنفاق الرأسمالي، حيث يعد الصندوق محركًا رئيسًا في تحقيق رؤية المملكة 2030، ومحفزًا لتنويع موارد الاقتصاد المحلي بعيدًا عن النفط.

ومن المقدر أن يبلغ حجم الإنفاق الرأسمالي الحكومي، والمعتمد في الميزانية للعام الحالي، نحو 92 مليار ريال، أي أنه تم صرف 55.2% من المقدر للعام، بعدما تم صرف 14.84 مليار ريال خلال الربع السابق.

ويتضمن الإنفاق الرأسمالي برامج تحقيق الرؤية، ومخصصات تنفيذ المشاريع الكبرى، إضافة إلى تنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية في قطاع الخدمات البلدية وقطاعات الصحة والتعليم وغيرها.

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية - مشروع - المملكة

ويقدر أن يبلغ حجم النفقات الرأسمالية لكل من صندوق الاستثمارات العامة، وكذلك مخصص الميزانية العامة للدولة خلال العام الجاري 242 مليار ريال، منها 92 مليار ريال مخصص الميزانية، و150 مليار ريال من قبل صندوق الاستثمارات العامة.

مشروع نيوم - ذا لاين

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook