الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أعلاها رفحاء بـ 46 درجة.. إليك درجات الحرارة المسجلة اليوم في المملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن المركز الوطني للأرصاد أنه يتوقع استمرار الموجة الحارة، وأن درجات الحرارة العظمى تتراوح بين 27 و50 درجة مئوية، وذلك على معظم محافظات المنطقة الشرقية، إضافة إلى الأجزاء الشرقية من مناطق الرياض والقصيم والحدود الشمالية من المملكة.

اضافة اعلان

كما توقع خبراء الطقس، أجواءً حارة جدًا على عدد من مناطق المملكة، مع استمرار الحالة المطرية الصيفية.

وأعلن المركز أن درجات الحرارة المُسجلة اليوم في المملكة، كان أعلاها 46 درجة في رفحاء، بينما تصل 45 درجة في حفر الباطن وعرعر، و44 في الدمام والإحساء، و42 درجة في العلا وبريدة والخرج.

وفي المنطقة الجنوبية انخفضت درجات الحرارة، حيث سجلت أبها 26 درجة وسجلت الباحة 27 درجة مئوية.

اقرأ أيضًا: خبير طقس يكشف سر تشكُّل العواصف الغبارية في أغسطس “الأرصاد” يتوقع تساقط أمطار غزيرة وجريانًا للسيول ورياحًا مغبرة على 11 منطقة

كما توقع المركز أن الفرصة ما تزال متاحة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد على مناطق نجران والباحة وعسير وجازان، ومرتفعات منطقة مكة المكرمة، وكذلك منطقة المدينة المنورة، يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية من منطقتي القصيم وحائل.

وأوضح أن الفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق الرياض والشرقية، والأجزاء الجنوبية من الحدود الشمالية.

الصورة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook