الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استعادة 11 مليون متر من لصوص الأراضي بجدة

93fb006b-0058-4eac-8d86-d49b3a89c045
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

استعادت أمانة محافظة جدة أراضي بمساحة 11 مليون متر مربع من لصوص الأراضي، منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر رجب، شملت: أراضي بيضاء، وأخرى حكومية، من ضمنها أرض مخصصة لمشروع الطاقة الذرية والمتجددة، حيث استغرقت عملية إزالة التعديات عنها ٣ أيام لكبر مساحتها.

اضافة اعلان

وتقع الأراضي التي تم إحباط الاعتداء عليها ضمن نطاق 6 بلديات "طيبة - بلدية الجنوب - بلدية الجامعة - بريمان - ذهبان - ثول"، والأرض التي تم الاعتداء عليها كانت محاطة بعقوم ترابية بطريقة عشوائية، من دون تراخيص نظامية، وبتر خرسانية، وأسلاك شائكة، أو أسوار حديثة الإنشاء، وفقاً لما نشرته "المدينة".

وأحبطت "الأمانة" اعتداء على أرض حكومية كانت ستتحول إلى مخطط عشوائي؛ بغرض بيعه على المواطنين، تقع بمخطط المليساء غرب طريق الليث، وهي مخصصة لمشروع الطاقة الذرية والمتجددة، وقامت بلدية الجنوب الفرعية بإزالة التعديات، والتنسيق مع إدارة المساحة لتسليمها للجهة المالكة.

وأكد المتحدث الرسمي لأمانة محافظة جدة، محمد البقمي، أن "الأمانة" ستواصل أعمالها الرقابية؛ لمنع التعديات بجميع أشكالها داخل النطاق العمراني، وتحذر في الوقت ذاته من مخالفة الأنظمة، ومن يثبت تعديه فسيكون عرضة للمساءلة القانونية من قبل الجهات المعنية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook