الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ماذا ينبغي للمسلم فعله عند نزول المطر؟ "الخثلان" يُجيب

️ ماذا ينبغي للمسلم فعله عند نزول المطر - - سعد_الخثلان - الرياض_الان - امطار - -
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الفقهية، والأستاذ في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الشيخ سعد الخثلان: إنه على المسلم إتباع سُنة النبي (صلى الله عليه وسلم) عند نزول المطر.

اضافة اعلان

وأوضح خلال مقطع فيديو نشره على حسابه في "تويتر"، أنه من السُنة أن يقول المسلم بعد نزول المطر: "مُطرنا بفضل الله ورحمته، اللهم اجعله صيبًا نافعًا"، ثم يسأل الله تعالى البركة.

اقرأ أيضًا: موسم الأمطار.. 8 نصائح من “أمن الطرق” لقيادة آمنة بالفيديو.. بحار من السيول والأمطار في الرياض وجنوب المملكة “الأرصاد” يتوقع أمطارًا غزيرة وسيولًا ورياحًا وأتربة على هذه المناطق

وأضاف أن العبرة في المطر بالبركة، كما جاء في صحيح مسلم، أن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال: "ليس السَّنة ألا تُمطروا، ولكن السَّنة أن تُمطروا ثم تُمطروا ولا تنبت الأرض شيئًا"، مبينًا أن معنى السَّنة أي الجدب والقحط.

وأكد أن السُنة حال نزول المطر، هي أن ينسب المسلم ذلك لله تعالى فيقول: "مُطرنا بفضل الله ورحمته"، حيث كان النبي (عليه الصلاة والسلام)، إذا نزل المطر حسر عن رأسه وجعل يصيب المطر رأسه وبدنه، ويقول: "إن هذا حديث عهد بربه"، يعني تكوين الله تعالى وخلقه له.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/️-ماذا-ينبغي-للمسلم-فعله-عند-نزول-المطر-سعد_الخثلان-الرياض_الان-امطار-.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook