الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أعلاها 45 درجة.. تعرف على درجات الحرارة المسجلة اليوم في المملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن المركز الوطني للأرصاد أنه يتوقع استمرار الموجة الحارة، وأن درجات الحرارة العظمى تتراوح بين 27 و50 درجة مئوية، وذلك على معظم محافظات المنطقة الشرقية، إضافة إلى الأجزاء الشرقية من مناطق الرياض والقصيم والحدود الشمالية من المملكة.

اضافة اعلان

كما توقع خبراء الطقس، أجواءً حارة جدًا على عدد من مناطق المملكة، مع استمرار الحالة المطرية الصيفية.

وأعلن المركز أن درجات الحرارة المُسجلة اليوم في المملكة، كان أعلاها 45 درجة في عرعر وسكاكا، بينما كانت 44 درجة في رفحاء، و43 في المدينة المنورة والعلا وحفر الباطن، و42 في مكة المكرمة.

وفي المنطقة الجنوبية انخفضت درجات الحرارة، حيث سجلت الباحة وأبها 27 درجة مئوية.

في الوقت نفسه، توقع خبر الطقس أجواءً حارة جدًا، مع اتساع الحالة المطرية الصيفية وجريان الأودية والسيول، في عدد من مناطق المملكة، مشيرين إلى فرصة هطول كميات غزيرة من الأمطار على الرياض ومحافظاتها، ولا يُستبعد جريان السيول والأودية في بعض الشعاب والمرتفعات الجنوبية في عسير وجازان والباحة وبيشة ونجران والطائف وشرورة.

وتوقع خبير الطقس د. عبد الله المسند، ان تستمر الحالة المطرية الصيفية، وأنه من المتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من مناطق الرياض والشرقية ومكة والباحة وعسير وجازان ونجران، وقد تمتد ناحية جنوبي القصيم .

وأصدر المركز تنبيهًا متقدمًا عن تكوّن أمطار متوسطة إلى غزيرة، تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطًا في الرياح السطحية وتساقط البرد وجريان السيول وتدنيًا في مدى الرؤية، على الرياض وعسير وجازان ونجران والباحة.

كما توقع المركز أن تستمر فرصة تكوّن السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الشرقية، والرياض، والقصيم وحائل كذلك على أجزاء من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

الصورة  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook